تخطى إلى المحتوى

5 نصائح لإختيار ألوان الطلاء التي تخلق تحفة داخلية فريدة

    5 نصائح لإختيار ألوان الطلاء التي تخلق تحفة داخلية فريدة

    عند تصميم منزل، تريد نقل رسالة محددة في كل غرفة في منزلك. سواء كنت تبحث عن جو دافئ، أو دافئ أو هادئ أو ممتع أو جريء، يمكن ترجمة هذه الرسالة بإختيار ألوان الطلاء. تضيف الألوان شخصية غنية إلى منزلك وتعكس شخصيتك بشكل أفضل. يمكن أن تأخذ أيضا غرفة من متوسطة إلى فاخرة، أو من طفولية إلى ناضجة.

    قد يكون اختيار لون طلاء لمنزلك أمرا صعبا إذا بدأت من نقطة الصفر، لكن المنزل والجودة اعتنيا به. هناك 5 نصائح يجب اتباعها عند اختيار لون الطلاء. في نهاية اليوم، لا تنس أن الأمر سيستغرق بعض الوقت لإظهار شخصيتك، والبحث عن طرق تناسب الديكور الخاص بك والعثور على اللون المناسب.

    قم بإنشاء لوحة ألوان.

    نطاق الألوان واسع للغاية، مما يتيح لك خيارات لا حصر لها من الألوان. إن إنشاء لوحة ألوان ليس بالأمر الصعب كما يبدو. هناك طريقتان سهلتان لبدء العملية.

    أولا، اختيار الألوان التي تريدها. تريد التأكد من أن كل غرفة لها لمستك الخاصة. لذلك، إذا كنت تبدأ من الصفر، فقم بتطبيق ظلال مختلفة موجودة في صورتك. بهذه الطريقة لا تقتصر على الألوان التقليدية والأماكن التي تعتقد أنها يجب أن تذهب إليها. ثانيا، لديك رؤية والعثور على الإلهام. استخدم وسائل التواصل الاجتماعي للعثور على الوان الدهانات الرئجة أو الكتالوجات أو لوحات الحائط أو حتى الخروج الى حديقتك للإلهام بكل الالون الطبيعية. أو فقط أمسك بعجلة الألوان ودع إبداعك يتدفق.

    قد يهمك هذا المقال :  الدهانات الزخرفية : ما هي، أنواعها، وتقنياتها 2023
    5 نصائح لإختيار ألوان الطلاء التي تخلق تحفة داخلية فريدة
    حقوق الصورة: swabdesign

    تعرف على الفراغات الخاصة بك قبل إختيار ألوان الطلاء.

    الأبيض هو اللون الأكثر شيوعا والأساسي في منزلك. هذه هي نقطة البداية. قد يبدو اللون الأبيض بسيطا، لكن ليس كل اللون الأبيض هو نفسه. لذلك، من المهم معرفة لونك الأبيض عند التزيين، لأن كل لون يتحدث لغة مختلفة ويعطي شعورا جديدا.

    نقي ونظيف، أبيض فاتح بدون ظلال، شائع الاستخدام. ثم هناك ألوان بيضاء باردة مع ظلال من اللون الأزرق أو الرمادي، أو أبيض دافئ مع ظلال من الأصفر أو البني. لا يمكنك الذهاب الخطأ مع الأبيض، ولكن يمكنك أن تأخذ عينة اللون لتعكس أفضل تصميم تريد والعثور على أفضل قطعة في إضاءة الغرفة.

    فكر فيما تريد أن تشعر به عند دخول الغرفة.

    استخدام علم نفس اللون له تأثير كبير عند تصميم غرفتك. سيؤدي هذا بالتأكيد إلى إنشاء مساحة ترحيبية ومريحة للعيون. يدرس علم نفس اللون كيف يتأثر المزاج والسلوك بالألوان. ألوان مختلفة، من الظلال إلى الظلال، تؤثر وتؤثر على الإجراءات المختلفة. لذلك، تذكر هذا في أسلوب التصميم الداخلي الخاص بك. كيف تريد أن تشعر عند دخول غرفة معينة استخدم هذا الإحساس وقم بإقرانه بالألوان التي تعطي هذا الإحساس.

    اخراج اللون من الديكور الخاص بك.

    مصدر الصورة: Tom Swinnen

    واحدة من أسهل الطرق لاختيار ألوان الطلاء للداخلية هي الإلهام من الألوان الموجودة. انها بسيطة جدا. ألق نظرة حول منزلك مع أنماط من الوسائد، والفراش، والسجاد، والستائر. استخدم هذه الكائنات للعثور على الألوان التي قد تبدو مخفية وجعلها تبرز في ألوان الطلاء. بالنسبة لمشاريع مثل الجدران المميزة والكتان المزخرف، ابحث عن ألوان الأنماط الجريئة واسحب الألوان لإنشاء مساحة أكثر دقة ورقيقا.

    اجعل مساحة صغيرة أكبر عن طريق اللون.

    أنت تتعامل مع غرفة صغيرة ضيقة المظهر حيث يمكنك تغييرها! حسنا، يمكنك خلق الوهم بأن الغرفة تبدو أكبر منها. كقاعدة عامة، تجعل الألوان البيضاء الباردة والمشرقة المساحة تبدو أكبر. يفتح الإقليم، ويغير المزاج على الفور، ويخلق شعورا بالسلام والهدوء. ستكون الظلال والألوان الزاهية أفضل صديق لك في تحقيق هذا الهدف. في محاولة لتجنب الألوان الداكنة، لأنها يمكن أن تعطي

    قد يهمك هذا المقال :  أحدث ابتكار ألوان دهانات غرف النوم لعام 2023

    الأسئلة الشائعة حول إختيار ألوان الطلاء

    السؤال الأول: هل يمكنني استخدام الألوان الغامقة في المساحات الصغيرة؟

    بالتأكيد! يمكن للألوان الداكنة أن تضيف عمقًا وراحة إلى المساحات الصغيرة. فقط تأكد من وجود توازن مع العناصر الأخف لمنع الغرفة من الشعور بأنها مغلقة للغاية.

    السؤال الثاني: هل يمكنني دمج الألوان الدافئة والباردة في نفس الغرفة؟

    بالتأكيد! المفتاح هو التوازن. استخدم درجات اللونين الدافئ والبارد بشكل استراتيجي – ربما جدران دافئة مع أثاث بألوان باردة أو العكس.

    السؤال الثالث: هل يجب أن تتناسب الستائر مع لون الطلاء؟

    على الرغم من أنها لا يجب أن تتطابق تمامًا ، فمن المستحسن اختيار ألوان متكاملة للحصول على مظهر متماسك. هذا يخلق تدفقًا متناغمًا في الغرفة.

    وهناك لديك – “5 نصائح لإختيار ألوان الطلاء” لتوجيهك في رحلة البحث عن اللون. تذكر ، منزلك هو لوحة قماشية تنتظر أن يتم طلائها بدرجات شخصيتك. لذا ، انطلق ، أطلق العنان لإبداعك ، ودع مساحة المعيشة الخاصة بك تخبر قصة فريدة من نوعها مثل شخصيتك! سعيد الرسم!