تخطى إلى المحتوى

تصاميم حديقة منزلية خارجية حوّل حديقة منزلك إلى واحة زراعية

    تصاميم حديقة منزلية خارجية حوّل حديقة منزلك إلى واحة زراعية

    سواء كان حديقة منزلك تحتوي على مسبح أو نقطة محورية مليئة بالنباتات، لم يفت الأوان بعد لتصاميم حديقة منزلية لتحويلها إلى واحة منعشة. اليوم سنشارك معك 5 نصائح لإنشاء واحة خارجية خاصة بك، ابتداءً من الجلوس المريح إلى وضع النباتات المُعلقة. فيما يلي ستجد بعض من مصادر الإلهام المفضلة لدينا في تصميم الحدائق، بالإضافة إلى افكار مفيدة للحصول على نفس النظرة في المنزلك.

    احط نفسك بالنباتات

    ليس لديك مسبح أو نافورة مائية؟ دع الحياة النباتية تخلق ملاذًا خارجيًا لأحلامك. واحة الحديقة هذه من CP Landscapes تدور حول الغطاء النباتي! تتم زراعة أجواء الغابة من خلال دمج اختيارات مثل الخيزران. تمنح المقاعد المخصصة المصنوعة من ألواح التزيين ذات الخشب اللين المساحة جودة جذابة (وتوافق القطة)!

    تصاميم حديقة منزلية خارجية حوّل حديقة منزلك إلى واحة زراعية
    تصاميم حديقة منزلية مع الكثير من النباتات

    حديقة الصبار

    تتميز هذه الحديقة النضرة الغارقة بتشكيلات مختارة مثل الصبار الأزرق والصبار، مما يخلق ملاذًا منحوتًا يحتفل بجمال الحياة النباتية وتصاميم حديقة منزلية المعاصرة.

    وتتميز نباتات الصبار بقدرتها على تخزين المياه في أجزاء معينة من أجسامها، مما يسمح لها بالعيش في بيئات جافة وشديدة الحرارة.

    2. حديقة الصبار
    تصاميم حديقة منزلية غارقة بالصبار

    التنوع النباتي في تصاميم حديقة منزلية

    أضف تنوعًا إلى واحتك الخارجية عن طريق وضع طبقات من النباتات في مجموعة من الألوان والأحجام والقوام. في الحديقة أدناه، يضيف شجرة طويلة الارتفاع، بينما تخلق نخيل الساجو في أواني متطابقة مظهرًا مُحَدَّدًا. لاحظ تنوع الدرجات والأشكال الممثلة أدناه! [صورة من قبل جوليانا راوش لـ Terra Rubina]

    قد يهمك هذا المقال :  استمتع بتجربة العيش في مزرعة فاخرة متطورة و الساحرة
    التنوع النباتي في تصاميم حدائق منزلية
    تتميز واحة الحديقة بمجموعة متنوعة من الحياة النباتية

    اختر جمالية الوعاء لغرس النباتات لتصاميم حديقة منزلية

    تكمن جمالية الجلوس في التنوع الذي تقدمه النباتات المُزروعة في وعاء، فحتى إذا لم تكن مساحتك الخارجية مغطاة بالكروم والشجيرات والأزهار، يمكنك إضافة لمسة من الخضرة من خلال النباتات المزروعة في أواني… [أواني من Crate & Barrel]

    عند اختيار حاوية للزراعة، هناك عدة عوامل يجب مراعاتها  في تصاميم حديقة منزلية، بما في ذلك:

     نوع النبات: تأتي النباتات بأحجام وأشكال مختلفة، لذلك من المهم اختيار حاوية تناسب حجم وشكل النبات. على سبيل المثال، يجب إقران النباتات الصغيرة بحاويات صغيرة، بينما يجب إقران النباتات الكبيرة بأخرى أكبر.

    الأسلوب الشخصي: يلعب الذوق الشخصي دورًا مهمًا في اختيار جماليات الحاوية. يمكنك اختيار حاوية تكمل ديكور منزلك أو تعكس شخصيتك.

    اختر جمالية الوعاء لغرس النباتات
    وعاء من Crate & Barrel

    أو من خلال وضع نباتات مُعلقة! نعم، يمكن تحويل شرفتك أو فناءك الصغير إلى واحة زراعية باستخدام نبات أو اثنين. [صواني نبات معلقة من CB2]

    اختر جمالية الوعاء لغرس النباتات

    استغلال المساحة بواسطة الحديقة الرأسية

    الحدائق الرأسية هي عبارة عن أنظمة زراعة تمتد عموديًا على الجدران أو الأسقف أو أي أسطح أخرى. وهي طريقة فعالة لإضافة المساحات الخضراء إلى المدن المزدحمة، والتي غالبًا ما تفتقر إلى المساحات المفتوحة.

    ولنبدأ في استغلال إمكانيات الحديقة الرأسية! هذه خطافات الزراعة الرأسية من Crate & Barrel هي خطوة في الاتجاه الصحيح.

    استغلال المساحة بواسطة الحديقة الرأسية
    حديقة عمودية من CB2

    عندما تقرر تصاميم حديقة منزلية اختيار ديكور يناسب مساحة حديقتك، سواء كان عصريًا أو كلاسيكيًا أو متوسطيًا أو يابانيًا أو تبسيطيًا أو حتى انتقائيًا، ستجد نفسك أمام مجموعة متنوعة من الخيارات التي يمكنك اختيارها.

    لا تقتصر مهمتك على اختيار التصميم فحسب، بل اختر النباتات التي تتناسب مع درجات الحرارة وكمية المياه المتاحة في الحديقة، وكذلك توافر التربة المناسبة. اتخذ قرارك بعد تحليل ودراسة متأنية لضمان نموها بشكل صحيح.

    قد يهمك هذا المقال :  8 أفكار تصميم ديكور خارجي للحديقة و تيراس مثيرة لمنزلك

    عندما تقوم باقتناء الأثاث والجلسات للحديقة، حاول اختيار ما يتناسب مع مساحتها وتصميمها. لديك خيارات متعددة، سواء اكتفيت بأريجوحة مريحة، أو اخترت جلسة ثنائية للرومانسية، أو شيزلونجات للراحة، أو حتى مائدة طعام صغيرة محاطة بمقاعد تمنحك تجربة تناول مميزة.

    لا تنسَ أهمية الإضاءة في الحديقة. استخدم تشكيلات مختلفة من الإضاءة لتضفي لمسة ساحرة على كل زاوية. يمكنك استخدام السبوتات لتسليط الضوء على أماكن محددة، أو المصابيح الأرضية لخلق جو مناسب للمساء، أو الأباليك الجدارية لإضافة لمسة ديكورية فريدة. اجمع بين مختلف أنواع الإضاءة بتناغم لتحقيق أفضل تأثير.

    التنوع هو السر في اختيار أشكال وأحجام متعددة للنباتات. ضع في اعتبارك توازن التنوع والتوازن العام للحديقة لتحقيق منظر جمالي متناسق.

    اختر نباتات وزهورًا ذات ألوان متعددة تزين الحديقة بإطلالة جذابة وحيوية. اختر نباتات عطرية تمنحها رائحة طيبة ومنعشة، وتجنب النباتات الشوكية إذا كنت تمتلك أطفالًا لتجنب أي مخاطر.

    باختيارك الصائب للتصميم والنباتات والأثاث والإضاءة، ستجعل من حديقتك مكانًا رائعًا للاستمتاع بأوقاتك.