تخطى إلى المحتوى

9 نصائح فعالة لتوفير المياه وبالتالي وتوفير المال بشكل كبير

    pexels-photo-4108676.jpeg

    الماء مورد ثمين غالبًا ما نعتبره أمرًا مفروغًا منه. ولكن مع تزايد المخاوف بشأن نقص المياه وارتفاع فواتير الخدمات، نحتاج إلى نصائح لتوفير المياه. لا يساعد الحفاظ على المياه في حماية البيئة فحسب، بل يدر عليك المال أيضًا. ولحسن الحظ، هناك عدة طرق يمكننا من خلالها المساهمة جميعًا في جهود الحفاظ على المياه في منازلنا. ستشارك هذه المقالة استراتيجيات ونصائح مختلفة لتحقيق الاستخدام الفعال للمياه.

    توفير المياه في المنزل: نصائح لتوفير المياه وتوفير المال

    1. توفير المياه عن طريق إصلاح التسريبات بسرعة

    تعتبر التسريبات أحد أكثر مصادر هدر المياه شيوعًا في المنازل. قد يبدو صنبور الماء المتساقط أو المرحاض الجاري أمرًا بسيطًا، لكنه يمكن أن يهدر كمية كبيرة من الماء بمرور الوقت. تقدر وكالة حماية البيئة (EPA) أن التسربات في منزل نموذجي يمكن أن تمثل ما يقرب من 10000 جالون من المياه المهدرة كل عام. لمكافحة ذلك، قم بإصلاح أي تسربات صغيرة تكتشفها سريعًا أو اتصل بشركة سباكة في هيوستن للتعامل مع التسريبات الكبيرة. لن يؤدي ذلك إلى توفير المياه فحسب، بل سيقلل أيضًا من فاتورة المياه.

    2. قم بتركيب تركيبات الإضاءة منخفضة التدفق

    يعد استبدال الحنفيات ورؤوس الدش القديمة ببدائل منخفضة التدفق طريقة بسيطة ولكنها فعالة لتقليل استهلاك المياه. تستخدم الأجهزة ذات التدفق المنخفض كمية أقل من المياه دون التضحية بضغط المياه، لذلك يمكنك الاستمتاع بدش مُرضي باستخدام كمية أقل من المياه. تحتوي بعض الموديلات أيضًا على مهويات تمزج الهواء مع الماء، مما يقلل من التدفق بشكل أكبر. وفي أغلب الأحيان، لن يلاحظ المستخدم الفرق! بمرور الوقت، يمكن أن تؤدي هذه التركيبات إلى توفير كبير في المياه.

    قد يهمك هذا المقال :  كيفية تنظيف أرضية الحمام 15 خطوة لجميع انواع الأرضيات والبقع

    3. التحول إلى الأجهزة الموفرة للمياه

    تتميز الأجهزة الحديثة مثل غسالات الأطباق والغسالات بميزات توفير المياه. ابحث عن الأجهزة ذات تصنيفات Energy Star العالية وشهادات توفير المياه. عند شراء جهاز جديد، تحقق من الجالونات لكل حمل أو لكل دورة للتأكد من تحديد طراز فعال. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام هذه الأجهزة بشكل أكثر ذكاءً. على سبيل المثال، قم بجدولة الأحمال الكاملة بدلاً من تشغيل دورات نصف فارغة في الغسالة ولا تشطف الأطباق مسبقًا قبل تحميلها في غسالة الأطباق.

    4. اختر المراحيض الموفرة للمياه

    تعد المراحيض واحدة من أكبر مستهلكي المياه في المنزل، حيث تمثل حوالي 24% من استهلاك المياه في الأماكن المغلقة. فكر في الترقية إلى نموذج موفر للمياه إذا كان لديك مرحاض قديم وأقل كفاءة. تستخدم المراحيض عالية الكفاءة (HET) كمية أقل بكثير من المياه لكل تدفق دون التضحية بالأداء. حتى أن بعضها يحتوي على خيارات تدفق مزدوج للنفايات السائلة والصلبة، مما يسمح لك باختيار حجم التدفق المناسب. يمكنك أيضًا اتباع مقولة “إذا كان أصفر اللون، دعه يذوب” لتقليل الاحمرار غير الضروري.

    5. انتبه لاستخدام المياه في الخارج

    في حين أن فصولنا هي مصدر فخر وسعادة، فإن استخدام المياه في الهواء الطلق يمكن أن يساهم بشكل كبير في استهلاكك الإجمالي. قم بري حديقتك ونباتاتك في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من المساء لتقليل التبخر، أو قم بتركيب نظام الري بالتنقيط لتوصيل المياه مباشرة إلى جذور النباتات. ضع في اعتبارك أيضًا تنفيذ تدابير لتوفير المياه، مثل استخدام المكنسة بدلاً من خرطوم الحديقة للحفاظ على نظافة الممر أو الفناء وجمع مياه الأمطار في براميل لسقي نباتاتك.

    6. عزل أنابيب الماء الساخن

    يمكن أن يساعد عزل أنابيب الماء الساخن في تقليل فقدان الحرارة، مما يضمن حصولك على الماء الساخن بشكل أسرع عند فتح الصنبور. وهذا يعني أن كمية أقل من المياه تذهب إلى البالوعة أثناء انتظار وصول الماء الساخن. يعد عزل الأنابيب حلاً فعالاً من حيث التكلفة يوفر تكاليف المياه والطاقة عن طريق تقليل الحاجة إلى تشغيل الصنبور لفترة أطول للوصول إلى درجة الحرارة المطلوبة. تأكد من الاستعانة بشركة سباكة محترفة لعزل أنابيب الماء الساخن بشكل صحيح لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة.

    قد يهمك هذا المقال :  12سببا لحاجتك إلى الإضاءة المريحة في كل جزء من المنزل

    7. خذ حماماً أقصر وأقل عدداً من الحمامات

    تعتبر الدشات بشكل عام أكثر كفاءة في استخدام المياه من الحمامات لأنها تستخدم كميات أقل من المياه لتحقيق نفس المستوى من النظافة. على سبيل المثال، قد يستخدم الحمام النموذجي 36 جالونًا من الماء، في حين أن الاستحمام لمدة 10 دقائق باستخدام جهاز منخفض التدفق قد يستخدم 25 جالونًا فقط أو أقل. إن تقليل وقت الاستحمام ببضع دقائق فقط يمكن أن يقلل أيضًا من استهلاك المياه بشكل كبير. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك جمع المياه الزائدة في دلو أثناء انتظارها لتدفئتها وإعادة استخدامها في الأعمال المنزلية الأخرى، مثل سقي النباتات.

    8. جمع وإعادة استخدام المياه الرمادية

    المياه الرمادية هي مياه الصرف الصحي الناتجة عن مصادر مثل الاستحمام والمغاسل والغسالات التي يمكن استخدامها لأغراض غير صالحة للشرب، مثل غسيل السيارات أو تنظيف المراحيض. على الرغم من أنها ليست بالضرورة صالحة للشرب، إلا أن المياه الرمادية يمكن أن تساعد في تقليل اعتمادك على المياه العذبة في بعض المهام المنزلية. إحدى الطرق السهلة للقيام بذلك هي استخدام ماء شطف الخضروات لسقي النباتات المنزلية بدلًا من سكبه في البالوعة. لاحظ أن هناك بعض اللوائح والإرشادات المحلية المتعلقة باستخدام المياه الرمادية، لذا تأكد من التعرف على القواعد.

    9. تثقيف أسرتك

    توفير المياه هو جهد جماعي. تأكد من أن كل فرد في منزلك يدرك أهمية كفاءة استخدام المياه. شجع أفراد الأسرة على تبني عادات توفير المياه، مثل الاستحمام بشكل أسرع، وإغلاق الصنبور أثناء تنظيف أسنانهم، وتشغيل غسالة الأطباق أو الغسالة بكامل طاقتها فقط. يمكنك نشر رسائل تذكير مغلفة أو مؤطرة في الحمامات والمطابخ، أو تشجيع العادات الجيدة باستخدام التوفير في فواتير الخدمات لتمويل نزهة ممتعة أو علاج. خذ زمام المبادرة وابدأ في توفير المياه في منزلك اليوم!

    قد يهمك هذا المقال :  ديكور اسقف المطبخ 4 نصائحنا أساسية لاختياره 2023

    الأسئلة الشائعة

    كم يمكنني توفير المياه من خلال إصلاح صنبور تسرب المياه؟

    يمكن أن يوفر إصلاح صنبور تسرب المياه حوالي 10,000 جالون من المياه في السنة تقريبًا، اعتمادًا على شدة التسرب.

    ما هي فوائد استخدام برميل جمع مياه الأمطار؟

    يمكن لاستخدام برميل جمع مياه الأمطار أن يوفر لك المال على فواتير المياه ويقلل من أثرك البيئي عن طريق استخدام مياه الأمطار الطبيعية في المهام الخارجية.

    هل من الغالي ترقية الأجهزة الكفوءة من حيث استخدام المياه؟

    بينما قد يكون هناك استثمارًا أوليًا، إلا أن توفيرات الطويلة الأجل على فواتير المياه غالبًا ما تفوق تكلفة شراء الأجهزة الكفوءة من حيث استخدام المياه.

    هل يمكنني إعادة استخدام مياه الرمادي في جميع مناطق منزلي؟

    يمكن إعادة استخدام مياه الرمادي لأغراض متنوعة، ولكن من الضروري اتباع اللوائح المحلية وضمان استخدامها بأمان وبشكل مناسب.

    كم مرة يجب أن أسقي حديقتي أو حديقتي؟

    تعتمد تردد عملية الري على عوامل مثل المناخ ونوع التربة وأنواع النباتات. من الأفضل أن تبحث عن احتياجات حديقتك بشكل محدد للحصول على نتائج مثلى.

    هل عزل الأنابيب مشروع يمكن تنفيذه بنفسك؟

    يمكن أن يكون عزل الأنابيب مشروعًا يمكن تنفيذه بنفسك لأولئك الذين يمتلكون مهارات أساسية في السباكة. ومع ذلك، يُفضل استشارة محترف إذا كنت غير متأكد.

    من خلال تنفيذ هذه التسع نصائح الفعّالة لتوفير المياه، لن تساهم فقط في جهود الحفاظ على المياه، بل ستستمتع أيضًا بتوفيرات كبيرة على فواتير المياه الخاصة بك. التغييرات الصغيرة في روتينك اليومي وممارسات منزلك يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا. ابدأ في الحفاظ على المياه اليوم وشاهد كيف تزداد توفيراتك.