تخطى إلى المحتوى

أحدث 8 ديكورات غرف المعيشة مودرن الضيقة والفسيحة

    ديكورات غرف المعيشة

    عندما يتعلق الأمر بتجديد او شراء ديكور او حتى تصميم غرفة في المنزل، فإن المطبخ هو الفضاء الذي غالبًا ما يتصدر القائمة. ومع ذلك، فإن ديكورات غرف المعيشة هي التي تخلق أكبر تأثير على كل البيت، ويكون للتغيير الصغير في منطقة المعيشة تأثير تتسع دائرته عبر المنزل.

    حيث يؤدي التغيير المتواضع في اللون أو قطعة الديكور الجديدة إلى دفع أصحاب المنازل إلى تجديد منطقة تناول الطعام والمطبخ أيضًا. كما في كل عام سابق، يأتي عام 2023 بمجموعة فريدة من ديكورات غرف المعيشة تعد بتجديد منزلك مع استمدادها من أشهر تصاميم غرف المعيشة في العالم.

    اختر أسلوبًا وتصميمًا مناسبين. ما هو الشعور الذي ترغب في إيجاده في غرفة المعيشة؟ هل ترغب في جعلها عصرية، تقليدية، أم شيء ما بينهما؟ عندما تحدد الأسلوب الذي ترغب فيه، يمكنك البدء في التخطيط لتصميم ديكورات غرف المعيشة.

    ديكورات غرف المعيشة

    اختر نقطة مركزية في تصميم ديكورات غرف المعيشة

    يمكن أن تكون هذه المدفأة، تلفزيون أو قطعة فنية كما يمكن ان تكون شرفة. يجب أن تكون نقطة التركيز أول ما يلفت انتباه الأشخاص عندما يدخلون الغرفة.

    في الصورة التي مركزها هو التلفاز من تصميم Laura Brophy Interiors قامت بإنشاء جدار تلفزيون متناغم تمامًا مع وحدات تخزين مدمجة مغلقة لإخفاء الفوضى ورفوف مفتوحة على جانبي الفتحة التلفزيونية لعرض الأشياء. تساعد الدرجات اللونية البيج والأبيض الناعمة في الغرفة على تخفيف تأثير التقنية المعلقة في المركز، وجدار التزيين المنقوش خلف التلفزيون يلهي العين عندما يكون الشاشة مغلقة.

    قد يهمك هذا المقال :  7 افكار لغرفة المعيشة مريحة: أفكارنا الرائعة لديكور مريح

    اما صورة المدفأة من تصميم Brexton Cole غالبًا ما تكون المدفأة نقطة تركيز في ديكورات غرف المعيشة، لذا ليس من المستغرب أن نستمتع بها فهي تتكون من تاجًا أسود أنيق وبلاطًا زخرفيًا لخلق تصميم ممتع وفني. إنها تكمل القطع المتنوعة من الفنون وفي الوقت نفسه تعتبر عملًا فنيًا بذاتها.

    اختر تنسيق ألوان مكملة لبعضها

    لا تخشى مزج ومطابقة الألوان، ولكن تأكد من أنها تتناسب مع بعضها بشكل جيد. يمكنك استخدام دائرة الألوان لمساعدتك في اختيار ألوان تكمل بعضها البعض.

    مثل هاته الغرفة تتكون من اللونين الأزرق وبرتقالي هما مزيج ديناميكي آخر حيث ينتمي الأزرق إلى النصف البارد من الدائرة اللونية بينما البرتقالي هو لون دافئ وساطع. يعمل هذا الجمع بشكل رائع مع درجات الأزرق المشبعة والفاتحة على حد سواء حيث يبرز البرتقالي بتألق.

    ديكورات غرف المعيشة

    اختر مقاعد مناسبة لغرفة الجلوس

    الكمية ونوع المقاعد التي تحتاجها ستعتمد على حجم غرفة المعيشة وكيفية استخدامها. إذا كان لديك عائلة كبيرة أو تستضيف بشكل متكرر العائلة و الاصدقاء، فسوف تحتاج إلى مقاعد أكثر. إذا كنت تستخدم غرفة المعيشة بشكل رئيسي للراحة، يمكنك الاستغناء عن عدد أقل من المقاعد.

    هناك العديد من أنواع المقاعد المناسبة لغرفة المعيشة، ويعتمد أفضل نوع على حجم الغرفة وأسلوبها وميزانيتك.

    ديكورات غرف المعيشة

    أضف المزيد من التأثير مع الإضاءة

    هناك طرق متعددة لإضاءة غرفة المعيشة. يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من الإضاءة العامة والمصابيح الطاولة والإضاءة التكميلية لخلق المزاج المرغوب.

    • الجو الدافئ والمريح:

    يمكن أن تخلق الإضاءة الدافئة جوًا مريحًا للاسترخاء والضيافة. يمكن تحقيق ذلك باستخدام المصابيح المدفئة مثل المصابيح المتوهجة أو الهالوجين.

    • الجو العصري والمثير للإعجاب:

    اللإضاءة العصرية تخلق جوًا أنيقًا ومثيرًا للإعجاب. يمكن تحقيق ذلك باستخدام المصابيح الحديثة مثل المصابيح الفلورية المدمجة أو مصابيح LED.

    • الجو المثير:
    قد يهمك هذا المقال :  12 ديكور غرفة المعيشة باللون الأسود والخشب: الثنائي الأنيق

    تخلق الإضاءة المثيرة جوًا مثيرًا للاهتمام ورائعًا. يمكن تحقيق ذلك باستخدام المصابيح الملونة أو المصابيح ذات الأشكال غير التقليدية.

    عند اختيار الإضاءة لغرفة المعيشة ، من المهم مراعاة الحجم والشكل والأسلوب العام لديكورات غرف المعيشة. من المهم أيضًا مراعاة الأنشطة التي ستُجرى في الغرفة. على سبيل المثال ، إذا كانت غرفة المعيشة ستُستخدم للقراءة ، فستحتاج إلى ضوء ساطع. إذا كانت غرفة المعيشة ستُستخدم لمشاهدة التلفزيون ، فستحتاج إلى ضوء خافت.

    استثمر في تقنية عالية الجودة

    إذا كنت ترغب في الاستفادة القصوى من غرفة المعيشة الخاصة بك، فاستثمر في بعض التقنيات عالية الجودة في ديكورات غرف المعيشة. يمكن أن تشمل ذلك نظام صوت جيد، وتلفزيون، أو جهاز للألعاب ويمكن استعمال أجهزة ذكية للمنزل مثل المصابيح الذكية وأجهزة التحكم في درجة الحرارة وأنظمة الصوت جعل حياتك أكثر راحة وكفاءة. يمكنك استخدامها لتشغيل وإطفاء الأضواء، وضبط درجة الحرارة، وتشغيل الموسيقى من أي مكان في منزلك.

    ديكورات غرف المعيشة

    زيّن ببعض الإكسسوارات

    يمكن للإكسسوارات أن تساهم في إضفاء الشخصية والأناقة على ديكورات غرف المعيشة. اختر الإكسسوارات التي تعكس اهتماماتك وذوقك.

    ختاما إليك بعض النصائح الإضافية لتزيين غرفة المعيشة:
    – لا تخشى التجربة. لا توجد قواعد صارمة وسريعة عندما يتعلق الأمر بالديكور. أهم شيء هو إنشاء مساحة تحبها.
    – ابدأ من نقطة الصفر. إذا كنت تبدأ من الصفر، فمن المفيد أن تبدأ من نقطة الصفر. ستمنحك هذه الخطوة قاعدة جديدة للعمل.
    – خذ وقتك. لا يجب أن يتم عملية تزيين ديكورات غرف المعيشة على عجل. خذ وقتك لاختيار القطع المناسبة وإنشاء مساحة ستستمتع بها على مدى السنوات القادمة.
    آمل أن تساعدك هذه الأفكار في تزيين غرفة المعيشة بطريقة تحبها شكرا لكم.

    قد يهمك هذا المقال :  7 افكار لغرفة المعيشة مريحة: أفكارنا الرائعة لديكور مريح