تخطى إلى المحتوى

10 زهور فصل الخريف حول حديقتك الى ألوان وجمال يبهج القلب

    10 زهور فصل الخريف حول حديقتك الى ألوان وجمال يبهج القلب

    إن إنشاء حديقة خريفية ساحرة هو جهد يتطلب التخطيط الدقيق والوقت لزراعة زهور فصل الخريف في حديقتك. مع بداية تلاشي درجات الألوان الزاهية لفصل الصيف، تظهر الفرصة لتحويل المساحة الخارجية الخاصة بك بتابلو من ألوان الخريف. الوقت المثالي للانطلاق في هذه الرحلة هو عادة خلال أواخر الربيع أو أوائل الصيف، اعتمادًا على موقعك الجغرافي. من خلال اختيار النباتات المناسبة والعناية بها، يمكنك زراعة حديقة خريفية ساحرة تزيِّن محيطك بالجمال والدفء. في هذا المقال، سنستكشف فن صنع حديقة خريفية ونقدم لك مجموعة من الزهور الجميلة التي تزدهر خلال هذا الموسم.

    10 زهور فصل الخريف حول حديقتك الى ألوان وجمال يبهج القلب

    الوقت والتحضير لزراعة زهور فصل الخريف

    قبل أن تبدأ أول أوراق الخريف في السقوط، يجب أن يتم وضع أسس حديقتك الخريفية. يقدم فصل الربيع المتأخر وأوائل الصيف نافذة مثالية لزراعة بذور زهور فصل الخريف. خلال هذه الأشهر، تكون التربة دافئة بما فيه الكفاية لتشجيع النمو القوي، في حين تمكِّن درجات الحرارة الأكثر برودة في الخريف من نباتات تأسيس أنظمتها الجذرية بدون توتر الحرارة المحترقة.

    ابدأ بتقييم حالة مساحة حديقتك وتحديد أفضل المناطق للزراعة. خذ علمًا بتعرض أشعة الشمس ونوع التربة وأنماط التصريف. يمكن أن يؤثر اختيار دقيق لهذه العناصر بشكل كبير على نجاح حديقتك الخريفية. قم بتحضير التربة عن طريق إزالة أي حطام وتحريثها لتحسين التهوية، ومن ثم تحسينها بسماد عضوي أو مادة عضوية أخرى لإثراء محتوى العناصر الغذائية.

    قد يهمك هذا المقال :  7 أسباب تجعل حوض الاستحمام الساخن الخشبي هو الخيار الأمثل لحديقتك

    اختيار الزهور المناسبة

    عندما يتعلق الأمر باختيار زهور فصل الخريف التي ستجمل حديقتك الخريفية خرافية، هناك مجموعة واسعة من الخيارات للاعتبار. تم اختيار هذه النباتات ليس فقط بسبب جمالها الساحر، ولكن أيضًا لقدرتها على الازدهار في الظروف الفريدة التي يقدمها فصل الخريف.

    زهور عنب الشتاء

    عنب الشتاء، بزهوره الصغيرة ذات الشكل الكأسي واللون الأصفر الزاهي، هو حقًا نذير قدوم الربيع. على الرغم من أنه يزهر خلال نهاية فصل الشتاء وبداية فصل الربيع، إلا أن قوته تسمح له بمقاومة درجات الحرارة الأبرد في فصل الخريف. ازرعه في تربة جيدة التصريف لتحقيق النمو الأمثل ودع زهوره الزاهية تجلب لمسة من فرح الربيع المبكر إلى حديقتك الخريفية.

    عنب الشتاء​ eranthis-hyemalis
    عنب الشتاء​ eranthis-hyemalis

    زهور الميلر الغباري

    المعروف أيضًا باسم أوراق الفضة، يتميز الميلر الغباري بأوراقه الرمادية الفضية التي تضفي ملمسًا فريدًا على حديقتك. على الرغم من مظهره الجاف واليابس، هذا النبات القوي حي وبخير. إنه يضفي لمسة من الأناقة على المشهد الخريفي. مقاومته للحرارات الباردة وأنماط تغير الطقس تجعله اختيارًا ممتازًا للحدائق الخريفية.

    الميلر الغباري​ dusty-miller
    الميلر الغباري​ dusty-miller

    زهور الكتان

    الكتان، بزهوره الرقيقة، هو جوهرة في تاج الزهور الخريفية. يتم زراعته بشكل أفضل في الحدائق وينبغي أن يكون في منطقة مفتوحة. يزهر من يوليو حتى سبتمبر، مما يجعل من مساحتك الخارجية تظل منعشة وملونة حتى مع انخفاض درجات الحرارة.

    زهور الكتان purple-heather
    زهور الكتان purple-heather

    زهور فيولا او زهور الفانوسيات pansy

    الفانوسيات، بوجوهها الساحرة، تضيف نفسها من اللون إلى حديقتك الخريفية. تزدهر هذه الزهور في الأواني والزهور، مما يجعلها خيارًا متعدد الاستخدامات للأماكن الخارجية والداخلية. بينما لا تحب الحرارة المفرطة، تفضيلها لدرجات حرارة أبرد يتناسب تمامًا مع مناخ الخريف.

    زهور فيولا او زهور الفانوسيات pansy
    زهور فيولا او زهور الفانوسيات pansy

    زهرة البالون balloon-flower

    كما يوحي اسمها، تشبه زهور البالون البالونات الهشة. تزدهر هذه الزهور في الظل الجزئي، ويمكن للزهور أن تتألق حقًا عند وضعها في أشد الأماكن ضياءً في حديقتك. مظهرها الفريد وقدرتها على مقاومة برودة الخريف تجعلها إضافة ساحرة لملاذك الخارجي.

    قد يهمك هذا المقال :  10 نباتات غرفة النوم التي يمكن أن تساعدك في النوم بشكل أفضل
    زهرة البالون balloon-flower
    زهرة البالون balloon-flower

    زهرة سماق sumac

    من مناطق المعتدلة حول العالم، بما في ذلك شرق آسيا وأفريقيا، تعتبر سماق نباتًا يضيف إلى حدائقك فائدة بصرية ولمسة من الجاذبية الغريبة. يمكن أن تتحول أوراقها الزاهية إلى اللون الأحمر الناري خلال فصل الخريف، مما يخلق تباينًا مذهلاً مع المناظر الطبيعية الباردة.

    زهرة سوماك sumac
    زهرة سوماك sumac

    زهرة سيلوزيا celosia

    منشأ هذا النبات الزخرفي الذي يوجد غالبًا في شرق أفريقيا. تمتاز زهرة سيلوزيا بمظهر شبيه باللهب. بغض النظر عن النوع الذي تختاره من سيلوزيا لزراعته، فإن ألوان زهوره ملفتة للنظر وستضيء حديقتك خلال فصل الخريف. مرونتها وقدرتها على الازدهار في درجات حرارة أبرد تجعلها مرشحًا مثاليًا لعرض الخريف.

    زهرة سيلوزيا celosia
    زهرة سيلوزيا celosia

    زهرة القرنفل cornflower

    زهرة القرنفل، بألوانها الرائعة والمبهجة، هي رمز للجمال الطبيعي. ازرعها في تربة جيدة التصريف تحت أشعة الشمس الوفيرة لشهادة زهورها الزاهية. الصيانة الدورية، بما في ذلك إزالة الزهور الميتة، تضمن أن تظل زهور القرنفل في حالة جيدة، مضيفة لمسة من الرقي إلى كل انواع زهور فصل الخريف في حديقتك.

    زهرة القرنفل cornflower
    زهرة القرنفل cornflower

    نبتة عصا الذهب goldenrod

    نبتة عصا الذهب، طويلة وأنيقة، هي نبات معمر لا يضيف لحديقتك لونها الشمسي المشرق فحسب، بل تجذب أيضًا الحشرات المختلفة، بما في ذلك الفراش. رحيقها حلو وتزهر بالكامل خلال شهر سبتمبر، مما يجعلها اختيارًا مناسبًا للمشاهدة و التمتع بزهور فصل الخريف الخاصة بك.

    نبتة عصا الذهب goldenrod
    نبتة عصا الذهب goldenrod

    زهرة داليا dahlia

    من قلب المكسيك تأتي الداليا، زهرة تُعرف بقوتها وزهورها الضخمة والرائعة. متوفرة بمجموعة واسعة من الألوان، تمثل تركيبة داليا بألوان النبيذ الأحمر والوردي تحفة كلاسيكية تضيف أناقة إلى حديقتك المشرقة بزهور فصل الخريف.

    زهرة داليا dahlia

    في الختام

    إن إنشاء حديقة زهور فصل الخريف هو عمل حب يكافأك بتابلو من الألوان والملمس الذي يُضيف الحياة إلى مساحتك الخارجية. مع تقلص ساعات النهار وتحول الهواء إلى البرودة، يمكن لاختيار الزهور المناسبة أن يحوِّل حديقتك إلى ملاذ ساحر من الجمال الطبيعي. من خلال زراعة هذه الزهور الخريفية المتميزة والساحرة، يمكنك استقبال روح الموسم وتقديم حديقة تزدهر حتى في وجه تغيرات الطقس. سواء كنت مبتدئًا في الزراعة أو خبيرًا متمرسًا، جمال حديقة زهور فصل الخريف في متناول يدك – إشادة بقدرة الطبيعة على أن تلهم وتسر.

    قد يهمك هذا المقال :  8 أفكار تصميم ديكور خارجي للحديقة و تيراس مثيرة لمنزلك

    ملحوظة صغيرة كل الصور من PIXABAY