تخطى إلى المحتوى

10 نباتات غرفة النوم التي يمكن أن تساعدك في النوم بشكل أفضل

    10 نباتات غرفة النوم التي يمكن أن تساعدك في النوم بشكل أفضل

    في سعيكم للحصول على نوم هانئ ومريح، يتم استكشاف العديد من الطرق من فراش مريح إلى العطور المهدئة. ومع ذلك، هناك حلاً فعّالاً وهو نباتات غرفة النوم، التي تكمن في حضن الطبيعة نفسها. وراء جاذبيتها الجمالية، تمتلك النباتات القدرة المذهلة على تعزيز جودة نومنا. تحويل غرفة النوم إلى واحة هادئة مع رفاق خضر يتوفر للجميع، ليس فقط لأولئك الذين يملكون خبرة في النباتات. بفضل مجموعة الخيارات من النباتات السهلة في الاعتناء بها، يمكن لأي شخص جلب فوائد هذه النباتات المساعدة في تحسين جودة النوم إلى ملاذ النوم الخاص بهم.

    قوة نباتات غرفة النوم

    تخيل أنك تغرق في نوم هانئ ومنعش وأنت محاط بأجمل ما تقدمه الطبيعة. من تنقية الهواء إلى العطور المهدئة، توفر نباتات غرفة النوم مجموعة من الفوائد التي تسهم في نوم أكثر سكونًا. حتى إذا لم تكن خبيرًا في الزراعة، علم اختيار النباتات واسع ومتسع، يستوعب كل مستوى من المهارة.

    في هذا المقال، سنستكشف عشرة من أفضل نباتات غرفة النوم التي ليست سهلة الرعاية فحسب، بل تمتلك أيضًا خصائص فريدة تساعد في تحسين جودة نومك. سواء كنت تبحث عن تحسين جودة الهواء، أو لمسة من الجمال البصري، أو عطورًا مهدئة تريح عقلك، هناك نبات مناسب لكل تفضيلات النوم.

    نبات الألوفيرا او الصبار

    نبات الألوفيرا او الصبار​، المشهور بخصائصه العلاجية، لديه موهبة غير متوقعة – تعزيز ليالي هانئة. على عكس معظم النباتات التي تفرج عن الأوكسجين أثناء النهار، يُنتج نبات الألوفيرا الأوكسجين أثناء الليل. يساعد هذا العمل الطبيعي في تنقية الهواء وخلق بيئة نوم أكثر صحة.

    قد يهمك هذا المقال :  7 أسباب تجعل حوض الاستحمام الساخن الخشبي هو الخيار الأمثل لحديقتك
    نبات الألوفيرا او الصبار​ نباتات غرفة النوم

    نباتات غرفة النوم البوثوس الذهبي

    نبات البوثوس الذهبي يحقق توازنًا مثاليًا بين الصيانة المنخفضة وتنقية الهواء. مع أوراقه على شكل قلب تتدلى لأسفل، فإنه خيار رائع لإضفاء حيوية على ديكور غرفة النوم بينما يُحسن جودة الهواء.

    نباتات غرفة النوم البوثوس الذهبي​

    نباتات غرفة النوم اللسان الأميركي

    تم التعرف من قبل وكالة الفضاء الأمريكية (NASA) على قوة نبات اللسان الأميركي في تنقية الهواء، وهو يزدهر في ظروف الإضاءة المنخفضة وسقي متقطع. أوراقه الرأسية الأنيقة تجعله إضافة جذابة إلى مكان نومك.

    نبات اللسان الأميركي
    نبات الثعبان لا يحتاج إلى مجهود إضافي (من Unsplash)

    نباتات غرفة النوم الفاليريان

    نبات الفاليريان، الذي يعتبر علاجًا عشبيًا تقليديًا لمشاكل النوم، يحمل رائحة عطرية رقيقة تهدئ الجسم والعقل، وتقلل من القلق والضغط. أزهاره الساحرة تتراوح من الأبيض إلى الوردي الفاتح، مضيفة لمسة جمالية رقيقة لغرفتك.

    نبات الفاليريان

    نبات الخزامى

    المحتفى به منذ فترة طويلة لتأثيره المهدئ، ينبعث من الخزامى عبير عطري يخفف من التوتر ويخفض ضغط الدم. وضع هذا العشب العطري على النافذة المضيئة بالشمس يضمن أنه يحصل على الضوء الشمسي الضروري.

    shelf-4726518_1920

    نبات الزنبق السلامي

    تشير الأبحاث التي دعمتها وكالة الفضاء الأمريكية (NASA) إلى قدرة نبات الزنبق السلامي على تنقية الهواء، مما يجعله إضافة ممتازة لغرفتك. فهو لا ينقي الهواء فحسب من الملوثات، بل يزيد أيضًا من نسبة الرطوبة، مما يخلق بيئة نوم أكثر صحة.

    نبات الزنبق السلامي

    زهور جربيرا

    زهور جربيرا تفخر بزهور زاهية تزيد من مستويات الأكسجين في غرفتك، مما يؤدي إلى نوم هادئ أكثر. خصائصها في تنقية الهواء تسهم في تحسين جودة الهواء، مما يضمن أن تستيقظ منتعشًا.

    زهور جربيرا

    نبات اليشم

    نبات اليشم

    زهرة الأوركيد

    تجنب الإفراط في الري، وسيكونون بخير، تضيف زهرة الأوركيد أوركيد أناقة إلى غرفتك. هذه الأزهار ترفع جودة الهواء وتساعد في تقليل التوتر. دراسة أجرتها جامعة ميشيغان تشير إلى أن وجود النباتات يعزز الذاكرة والتركيز – مكافأة إضافية لأولئك الذين لديهم مكتب في غرفة النوم.

    زهرة الأوركيد

    زهرة البابونج

    علاج عشبي تقليدي، ينبعث من زهرة البابونج عبير مهدئ يهدئك ويجعلك تشعر بالسكون. يمكن زراعته داخل المنزل كدواء عطري للنوم.

    زهرة البابونج

    تحويل غرفة النوم إلى ملاذ هادئ يشجع على نوم هانئ ليس حلمًا بعيد المنال. من خلال تقديم هذه العشرة نباتات غرفة النوم الصديقة للنوم، لا تقوم بتعزيز جاذبية المساحة البصرية فحسب، بل تقوم أيضًا بإنشاء بيئة تشجع على الاسترخاء والتجدد. سواء كنت حدائقي مخضرم أو تجربتك الأولى في عالم النباتات، هناك تطابقًا مثاليًا لاحتياجات نومك بين هؤلاء الأصدقاء الخضر. لذا، لا تتردد – قم بإحضار الطبيعة إلى داخل منزلك ودع هؤلاء الحلفاء الخضر يحولون جودة نومك إلى الأفضل.