تخطى إلى المحتوى

24 فكرة رائعة لترتيب غرفة النوم للبنات وجعلها مكانًا ساحرًا

    24 فكرة رائعة لترتيب غرفة النوم للبنات وجعلها مكانًا ساحرًا

    ربما طلبوا منك إعادة تجديد غرفة نومهم منذ أشهر، أو ربما لاحظت أن مساحة الحالية تفتقر إلى الأناقة، ستساعدك هذه الأفكار لترتيب غرفة النوم للبنات على إنشاء غرفة أحلامهم.

    على الرغم من أن اللون الوردي والألوان الفاتحة لا تزال شائعة لديكور غرف نوم الفتيات، إلا أنها لم تعد ضرورية للديكور، وهناك العديد من الطرق لتعكس شخصياتهن الفردية من خلال مجموعة متنوعة من الديكور والألوان.

    من أفكار التخزين إلى أماكن القراءة، وأفكار الأسرّة وإلهام الألوان، هناك شيء لكل فتاة حسب العمر في مجموعة أفكارنا لغرف الأطفال.

    المحتويات إخفاء

    1. أنشئي زاوية قراءة مع رفوف

    1. أنشئي زاوية قراءة مع رفوف

    أنشئي مخبأً سريًّا للقراءة أو الاسترخاء، يقدم لفتاتك الصغيرة مكانًا للاستمتاع بالراحة.

    بدلاً من وضع وحدات الرفوف ضد الجدران، قومي بتوجيهها نحو بعضها البعض لإنشاء زاوية قراءة خاصة. قومي بتعليق قماش خفيف على قضيب الستار المعلق لإنشاء ستارة سحرية مخفية، دعيها تنسدل إلى الأرض لإضفاء إحساسٍ خرافي بالجو داخل غرف نوم الفتيات. أو إذا كان هناك قليل من المساحة، قومي بتبديل وحدة واحدة بالجزء الخلفي من رأس السرير.

    إذا كنت تعملين على أفكار لترتيب غرفة النوم للبنات مشتركة، قومي بتخصيص رفٍ لكل شخص، وقومي بتعليق أشياء شخصية معلقة على الطرف للحفاظ على أغراضهم الخاصة أو الألعاب الخاصة والتي يحبونها.

    2. ارتفع بالسرير لإنشاء مساحة تخزين

    24 فكرة رائعة لترتيب غرفة النوم للبنات وجعلها مكانًا ساحرًا

    ستحب هذه الفكرة المخصصة للسرير والتخزين وستستمتع بأن تكون مرتفعة، بالإضافة إلى أن هذا النوع من تزيين لترتيب غرفة النوم للبنات يمكن أن يحقق أقصى استفادة من المساحة المحدودة على الأرض من خلال تصميم سرير مرتفع مدمج من وحدات التخزين.

    هنا، أضفنا أبوابًا من الخشب المصمم خصيصًا على وحدات القاعدة Metod وأدراج Maximer، من إيكيا، لأفكار تخزين الملابس والألعاب. سيساعد السلم الصغير الأطفال الأصغر سنًا على التسلق إلى مكان قراءة دافئ، وستمنح الستائر المعلقة الأطفال الأكبر سنًا خيار الخصوصية.

    رف نحيل على الحائط سيوفر مكانًا للكتب والأشياء الصغيرة.

    3. قم بإنشاء مكان مخصص لتخزين الأدوات الحرفية الأساسية

    3. قم بإنشاء مكان مخصص لتخزين الأدوات الحرفية الأساسية

    ربما تكون فنانة مبتدئة موهوبة، تكون مهووسة بالحياكة، أو مجرد ملكة ماهرة في مجال الأشغال اليدوية بشكل عام، لذا إن إنشاء غرفة لتخزين أدواتها الحرفية سيكون هدية رائعة.

    جعل تنظيف الألوان والفرش أكثر إثارة عن طريق منحهم مكانًا خاصًا في أفكار ترتيب غرفة النوم للبنات. باستخدام أفكار ورق الحائط في الغرفة ووضعها وراء رف مكعب يحوّلها إلى منزل صغير ممتع، سيحبه الصغار الاحتفاظ به نظيفًا ومرتبًا… على أمل ذلك!

    إذا كان لديك قواعد أرضية، أضف أرجلًا إلى الوحدة بحيث يبدأ ورق الجدران على نفس مستوى الرفوف.

    4. قم بصنع رأس سرير مخصص

    4. قم بصنع رأس سرير مخصص

    إضافة رأس السرير تضيف جاذبية ولونًا إلى غرفة نوم فتاتك الصغيرة ولا تحتاج إلى كلفة عالية للإبداع.

    قم ببناء رأس سرير بسيط، ولكن مرح عن طريق قص ثلاثة أشكال قوسية طويلة من قطعة من الخشب الرقائقي أو الألواح المتوسطة الكثافة. قم برسم مخطط بقلم رصاص واستخدم منشار لقطع الشكل وتنعيم الحواف بورق الصنفرة. ثبته بمادة لاصقة قوية وادهنه بألوان متباينة على الجدار.

    قد يهمك هذا المقال :  20 فكرة لديكور غرف الأولاد سيحبها الآباء أيضًا

    يمكن أن تكون نصيحة بديلة لتزيين و ترتيب غرفة النوم للبنات هي تجربة أفكار جديدة لتلوين الجدران بدلاً من ذلك. ما عليك سوى رسم أشكال قوسية على الحائط خلف السرير وتلوينها بألوان آيس كريم بألوان باستيل متناغمة لتحقيق تأثير مماثل.

    5. اختري اللون الرمادي الخالد

    5. اختري اللون الرمادي الخالد

    على الرغم من أن اللون الرمادي قد يبدو مملاً قليلاً لاختيار أفكار لترتيب غرفة النوم للبنات، إلا أنه في الواقع متعدد الاستخدامات بشكل كبير ويمكن أن يتماشى مع أي لون آخر تقريبًا. بطلاء الغرفة باللون الرمادي واختيار قطع الأثاث باللون الرمادي أيضًا، يعني أنه يمكن أن يستمر لأن تصبح ابنتك الصغيرة مراهقة.

    هنا، اللون الأصفر الخردلي واللون الوردي الفاتح يضيفان للمكان لمسة أنثوية ويحافظان على الأفكار الرمادية لغرف النوم من التباهي الزائد. ولكن مع تغير أذواقها وأصبحت الألوان أكثر أهمية بالنسبة لها، يمكن بسهولة إضافة ألوان جديدة من خلال الإكسسوارات والتحسينات، مع الاحتفاظ بالأساس الرمادي.

    6. أضف لمسة جمالية من خلال تخزين أنيق

    6. أضف لمسة جمالية من خلال تخزين أنيق

    نحن جميعًا نعلم أن محاولة الحفاظ على تخزين غرف نوم الأطفال يمكن أن يكون تحديًا، لذا حاولي أن تجعلي من منتجاتهم ميزة بدلاً من تحدي. اختاري وحدة تخزين رفيعة مع مزيج من الأبواب والرفوف المفتوحة حتى تتمكني من اختيار ما يظل ظاهرًا.

    السلال مناسبة بشكل رائع لتخزين اللعب الناعمة أو ملابس اللعب كجزء من أفكار تزيين غرف نوم الفتيات. وإذا أضفتِ نباتًا أو اثنين على الرفوف، سيجعل ذلك المكان يبدو أكثر ذكاءً ويمنحه مزيدًا من الجمالية في شكل ترتيب غرفة النوم للبنات.

    7. امزجي وتناغمي الأثاث الملون

    7. امزجي وتناغمي الأثاث الملون

    جميع الأطفال يحبون الألوان، فأين يمكن أن يكون أفضل من غرفة نومهم لإضافة مجموعة متنوعة من الألوان كألوان قوس قزح؟ فكري في أفكار لإعادة تدوير الأثاث، مثل طلائه بألوان مكملة، لإنشاء أفكار دافئة ومفعمة بالراحة لترتيب غرفة النوم للبنات.

    هذا النظرة تناسب الممتلكات ذات الأسلوب الزمني المحدد بشكل مثالي، ويمكنك مواصلة السمة مع الأعمال الفنية الملونة المثبتة في إطارات ملونة.

    8. الهدوء مع الألوان الفاتحة

    8. الهدوء مع الألوان الفاتحة​

    قد تكون أفكار لترتيب غرفة النوم للبنات الوردية هي الخيار الأساسي عندما يتعلق الأمر بمعظم مجموعات الألوان للفتيات. لذا، أضف لمسة من الأصالة إلى النظرة من خلال تجميع اللون الوردي السكري مع الألوان الباستيل الهادئة للحصول على مظهر أقل شحابة.

    هذه الدرجة اللونية الأكوا اللطيفة تجلب لمسة من النضارة وتضيف أناقة مميزة عندما يتم تنسيقها مع الإكسسوارات المعدنية وورق الجدران ذو النقش الهندسي.

    9. أضف لمسات على الجدران بواسطة ملصقات

    9. أضف لمسات على الجدران بواسطة ملصقات

    تتغير اهتمامات الفتيات الصغيرات مع نموهن لتصبح مراهقات، لذا يجب أن يكون لديك خلفية قابلة للتكيف بسهولة لتجعل التصميم ملائمًا كفكرة لترتيب غرفة النوم للبنات المراهقات.

    تزال ملصقات الجدران الجميلة بسهولة. لذا، يمكن تبديل رموز الفتيات مثل الفراشات وقوس قزح بنقاط البولكا الناضجة والأنيقة لاحقًا دون التأثير على بقية التصميم.

    10. ركز على سرير ممتع

    10. ركز على سرير ممتع

    أضف لمسة من الأناقة الاسكندنافية إلى أفكار لترتيب غرفة النوم للبنات باستخدام سرير بسيط بشكل منزل. يصبح الإطار على شكل سقف ميزة مذهلة أكثر عندما يتم تزيينه بأضواء الجنيات والبوم بوم او الأزرار الصوفي ملونة. الخيار ذو المستوى المنخفض يجعل التحول سلسًا عند التحول من سرير الطفل إلى سرير الكبار.

    11. اعشقي الأنماط العتيقة vintage والجميلة

    11. اعشقي الأنماط العتيقة vintage والجميلة

    أضيفي لمسة من سحر الريف إلى غرفة نوم فتاتك بأثاث شابي شيك shabby chic وطبعات الورود اللطيفة. إنها فكرة رائعة لديكور لترتيب غرفة النوم للبنات التي ستناسب كلاً من الفتيات الصغيرات والكبيرات، مما يجعلها خيارًا آمنًا ومستدامًا.

    هنا، قد يكون الوشاح الرقيق وورق الحائط برسوم الأحذية والشبشب هما الأشياء اللطيفة التي قد تحتاج لاستبدالهما في عطلة نهاية الأسبوع القادم.

    12. أضف إضاءة بأناقة

    12. أضف إضاءة بأناقة

    حوّلي أفكار لترتيب غرفة النوم للبنات إلى عالم ساحر مليء بالأضواء اللامعة. هناك العديد من الأفكار الرائعة لإضاءة غرف النوم المتاحة الآن، من أضواء الجدران السلسلية النموذجية التي تبدو أنيقة عند تعليقها على النافذة إلى مصابيح على شكل بوظة آيس كريم باردة تعمل أيضًا كإكسسوارات رائعة.

    قد يهمك هذا المقال :  احدث 5 تصاميم ديكورات غرف نوم الأطفال و الرضع افكار مبتكرة

    أو، لماذا لا تحتفظين بهم مستوحاة بشكل “كلمات الحكمة” المضيئة على الحائط؟ سواء كانوا بحاجة إلى إضاءة ساطعة للقيام بواجباتهم المدرسية أو إضاءة دافئة للنوم، ستثري الإضاءة المتدرجة المكان بجو خاص وشخصي في نفس الحظة.

    13. استخدم نظام ألوان أحادية اللون monochrome

    13. استخدم نظام ألوان أحادية اللون monochrome

    المزيد من الأفكار الرائعة لترتيب غرفة النوم للبنات! نقترح هذه المرة الاعتماد على مجموعة ألوان أحادية اللون، وذلك خيار مثالي إذا كانت ابنتك ليست من الفتيات النمطيات. هذا الخيار يمكنه خلق غرفة محايدة، دون الالتزام بفكرة الغرفة البيضاء النمطية. قومي بالاحتفاظ باللون الأسود لجدار واحد فقط حتى لا يغمر الغرفة بالكامل.

    عدد قليل من الإكسسوارات الذكية، مثل مصباح الإضاءة المصنوع من فرع ومقعد الدمية الذي يمكن تعليقه على الجدار، يمكن أن تجعل هذه الغرفة تنمو مع ابنتك. مع تطورها من طفلة صغيرة إلى مراهقة مهووسة بمواقع التواصل الاجتماعي، يمكنكِ ببساطة استبدال الدمية بنبات منزلي.

    14. جرب اللون الجريء على الجدران

    14. جرب اللون الجريء على الجدران

    بلا شك، هناك فرصة قوية جدًا لأن تكون ابنتك تتوق للاستمتاع بغرفة نوم وردية زاهية. اختر لونًا ورديًا زاهيًا أو ورديًا فاتحًا سيشبع رغبتها في اللون الوردي ومع ذلك يستمر آملًا أن يدوم حتى سنوات المراهقة.

    ملصقات الجدران بشكل دائري ذهبية مثالية لإضفاء نكهة على زخرفة الجدار الوردي البسيط. ومع ذلك، إذا وجدت أن ابنتك الصغيرة نمت من اللون الوردي، لا تقلق، ببساطة انزع الملصقات واستبدل الجدران بالطلاء.

    15. اختر ورق حائط سينمو معها

    15. اختر ورق حائط سينمو معها

    هذا النوع من ورق الجدران سيكون مناسبًا للنمو مع ابنتك حينما تتحول إلى امرأة شابة. سيكون النمط الريترو المرح ساحرًا لها الآن وهي تغني مع أغاني فيلم Frozen، وسيظل ساحرًا أيضًا عندما تنغمس في الأغاني كمراهقة.

    كل ما تحتاجين إليه لجعل هذه الغرفة تتطور هو ببساطة تبديل دمى القماش بصور لأصدقائها.

    16. عرض الشخصية باستخدام جدار المعرض

    16. عرض الشخصية باستخدام جدار المعرض

    مهما كان عمرهم، أضف بعض الشخصية إلى مساحتهم باستخدام فكرة عرض الجدار على غرار معرض فني. بالنسبة للفتيات الصغيرات، تزيين شخصياتهن الخيالية المفضلة أو اقتباساتهن أو الملصقات سيجعلهن أكثر ارتباطًا عاطفيًا بالمكان.

    وبالمثل بالنسبة للفتيات المراهقات الكبار، يمكن قول الشيء نفسه عن الصور المؤطرة لأحبائهن. الأمر يتعلق بضمان أن المساحة تعكس شخصيتهن المتطورة.

    17. قم ببناء حجرة لقصص النوم

    17. قم ببناء حجرة لقصص النوم

    هذه الحجرة المشتركة تقدم مناطق مختلفة للنوم والقراءة والفنون. الجدران الرمادية تتيح سهولة التحديث من خلال استخدام الإكسسوارات الملونة عندما ترغب ابنتك الصغيرة في تغيير الديكور.

    ومع ذلك، ما يميز هذه الحجرة هو القماش المعلق الذي يشكل فكرة ركن القراءة الرائعة لقصص النوم. يمكنك إضافة سجادة ووسائد لتجعلها مكانًا مريحًا للاستمتاع بالقراءة والاسترخاء.

    18. حوّل مكتبة أدراج إلى عمل فني

    18. حوّل مكتبة أدراج إلى عمل فني

    هل تبحث عن طريقة للحصول على مكتبة أدراج بسيطة ومميزة؟ إذا كنت تفكر في شراء جديد، فإليك اقتراح مميز: جرب مجموعة TARVA من إيكيا. وإذا كنت تفضل التصميمات المستعملة، فيمكنك البحث في محلات الأثاث المحلية وأسواق السلع المستعملة. قوم بتجربة بعض العبوات واختيار ما يتناسب مع ألوان ديكورك، ولا تنسى الالتزام بلوحة ألوان محددة أو استخدام لا يزيد عن أربع أو خمسة درجات.

    هل ترغب في إضافة لمسات فنية إلى مكتبتك؟ بالطبع، يمكنك القيام برسم رسومات خاصة بك بحرية، أو حتى تسهيل الأمور عن طريق إنشاء قالب من الورق القوي بأنماط هندسية بسيطة. استمتع بإضافة لمساتك الشخصية وجعل مكتبتك مميزة تمامًا وفقًا لذوقك الخاص.

    19. اختر موضوعًا للكبار يمكنها أن تنمو معه

    19. اختر موضوعًا للكبار يمكنها أن تنمو معه

    قد تكون قد تجاوزتِ مرحلة الإعجاب بمظهر الجنية الوردي، ولكن ذلك لا يعني أن ابنتكِ جاهزة للانتقال إلى اللون البيج الممل. امنحي تصميم غرفتها لمسة من السحر الكبير مع أثاث خشبي متآكل وإكسسوارات بأسلوب السكاندينافي.

    هذه فكرة بسيطة لرأس السرير يمكن تنفيذها بنفسك باستخدام منصات خشبية وتلوينها بألوان مختلفة من الدهانات الخشبية.

    20. رسم خلفية للعب بطريقة ابداعية

    20. رسم خلفية للعب بطريقة ابداعية

    لترتيب غرفة النوم للبنات لا حاجة لديك لمهارات فنية مذهلة لرسم جدارية تجسد خيال ابنتك الصغيرة. استخدم شريط الفروغ لتقنين الزوايا الثلاثية “القمم”، ثم ضع بعض الطلاء البرتقالي أو الأخضر، وفجأةً ستجد نفسك في الجبال بفضل هذه الفكرة الممتعة للطلاء.

    21. أضف تخزينًا ذكيًا للملابس والألعاب بكثرة لترتيب غرفة النوم للبنات 

    21. أضف تخزينًا ذكيًا للملابس والألعاب بكثرة

    تأتي البنات مع الكثير من الأشياء، لذا فإن وضع أكبر قدر ممكن من تخزين غرف الأطفال في المساحة أمر ضروري. قم ببناء رفوف في الشروخ مع أبواب منزلقة مسطحة لإخفاء ما يختبئ وراءها.

    قد يهمك هذا المقال :  6 غرف نوم اطفال بتصميم ديكور حديث يعيد تعريف مفهوم الجمال.

    الرفوف خلف السرير تعمل أيضًا كطاولة سرير جانبية وتوفر مساحة للكتب والأحذية. إذا حان الوقت لشراء سرير جديد، اشترِ سرير ديفان مع أدراج تخزين تحته.

    22. زيّن دون الإفراط في الميزانية

    22. زيّن دون الإفراط في الميزانية

    إذا كنت تبحثين عن أفكار لترتيب غرفة النوم للبنات بميزانية محدودة، اختري إكسسوارات رخيصة لن تمانعين في التخلص منها او إعطائها لشخص اخر عندما ترغب في تغيير ثيم الغرفة.

    ابقي على مظهر أنيق من خلال الالتزام بلوحة ألوان بسيطة، مثل الرمادي والوردي الفاتح، حتى تنبعث الغرفة بأجواء المدينة الراقية، وليس بمظهر سياحي رخيص.

    23. أضف سريرًا قابلًا للسحب مناسب لقدوم الاصدقاء

    23. أضف سريرًا قابلًا للسحب مناسب لقدوم الاصدقاء

    إذا كانت المساحة محدودة لترتيب غرفة النوم للبنات، فإن السرير الذي يحتوي على أدراج أسفله يعمل بشكل جيد حقًا عند قدوم أصدقاء للسهر مع ابنتكي، حيث لا يمكن أبدًا أن تكون هناك مساحة تخزين كافية لترتيب غرف النوم للبنات.

    بالإضافة إلى ذلك، السرير الذي يتضمن سريرًا قابلًا للسحب أسفله مثالي لفترات النوم خارج المنزل. وإذا كانت المساحة ضيقة، جربي إضافة مرايا فوق المكتب لإعطاء انطباع بمزيد من الفراغ.

    24. حفز حواس ابنتك

    24. حفز حواس ابنتك

    الالعاب المبتكر يمكن أن تساعد في إضفاء لمسة من المرح والخيال على غرفة نوم الأطفال. احتفظ ببعض ألعاب التي تتضمن اللعب بالأدوار، مثل المطابخ الصغيرة والمتاجر، بالمتناول، حتى يمكن للأطفال أن يقرروا متى يستخدمونها.

    كيف يمكنني تزيين و لترتيب غرفة النوم للبنات بميزانية محدودة؟

    العنصر الأول الذي يجب التفكير فيه هو الجدران. ‘احتفظ بها بسيطة أو بلا لون حتى يمكن لخلفية الجدران أن تظل متغيرة مع تغير أفكار واهتمامات غرف نوم الفتيات بمرور الوقت’، وفقًا لراشيل هومر، كاتبة ديكور داخلي وأم لطفلين. ‘عندما يتعلق الأمر بالأثاث، استثمر في مجموعة ستستمر معهم حتى سنوات المراهقة أو قم بتحديث الأثاث المحبوب مسبقًا بألوانهم المفضلة.’

    فكر في وسائل لترتيب غرفة النوم للبنات باستخدام ما لديك بالفعل في المنزل. يمكن استخدام الدهانات الزائدة لإنشاء جدار مميز أو “رأس سرير” على الجدار. يمكن استخدام القماش الزائد لصنع وسائد جديدة للسرير، وقد يكون قطع أثاث قد لا تكون مناسبة تمامًا في غرف أخرى في منزلك قد تعمل بشكل أفضل في غرفة فتاتك الصغيرة بدلاً من ذلك.

    كيف يمكن جعل غرفة فتاة جميلة؟

    هناك العديد من الطرق لإضافة لمسة من الجمال من خلال تزيين و ترتيب غرفة النوم للبنات، سواء من خلال الإكسسوارات اللطيفة أو الأضواء المعلقة. اختر استخدام أقمشة خفيفة أو مطرزة للستائر والوسائد. علق أضواء الجنيات الرقيقة على الجدران أو فوق السرير لإنشاء سقف يتلألأ. قم بتأطير قصاصات من ورق الجدران الزهري لإنشاء جدار معرض لطيف.

    كيف يمكن تزيين غرفة فتاة وإضفاء طابع شخصي عليها؟

    بما أنها غرفتهم، اطلب منهم المشاركة. ابدأ لوحة أفكار لأفكار غرف نوم الفتيات على Pinterest (أو اطلب منهم أن يريك كيف). بهذه الطريقة يمكنك تعليمهم كيفية عمل تنسيق للألوان والموضوعات. شخصنا المكان بصورهم الخاصة وأعمالهم الفنية المؤطرة.

    بحث عن بدائل مثيرة للاهتمام ستخلق ميزة مثل سرير مبهر أو فكرة معالجة النافذة. تشرح كريسي هاربر، مدير تجربة العملاء في California Shutters، ‘المصراعات الملونة الزاهية تشكل بديلاً رائعًا لجدار الميزة، ويمكن أن يضفي اللون الزاهي لمسة لعبة مثالية لغرف النوم للأطفال.’

    ‘الألوان الجريئة المميزة مثل الأصفر والأزرق والبرتقالي والوردي مثالية لإنشاء نقطة تركيز. استخدم لون طلاء متطابق على الجدران المحيطة أو أضف ورق جدران بارز لإحداث تأثير حقيقي.’

    كيف يمكن الحفاظ على ترتيب غرفة النوم للبنات منظمًا؟

    بالإضافة إلى التخزين العادي مثل الرفوف والأثاث، اجعل التنظيم مثيرًا من خلال إنشاء تصاميم ممتعة معهم لصناديق التخزين. قم بتزيين وعرض جرارات الحلويات اللطيفة أو الأواني على الرفوف المفتوحة لاحتواء “التطريز والتجميل”.

    زاوية أخرى ممتعة لأفكار غرف نوم الفتيات هي جعل الملكيات جزءًا من الديكور، على سبيل المثال، القبعات والمجوهرات ستبدو زخرفية عندما تُعلق في خط على الأرفف. وأخيرًا، اجعل التخزين سهل الوصول حتى يمكن لطفلك تنظيفه بمفرده عندما يُطلب منه.