تخطى إلى المحتوى

ديكور اسقف المطبخ 4 نصائحنا أساسية لاختياره 2023

    ديكور اسقف المطبخ

    سقفك يظهر عليه آثار التآكل و ترغب في تجديده؟ ربما تتساءل عن أي نوع من السقف يجب اختياره لتجديد ديكور اسقف المطبخ الحديث. يعتبر السقف عنصرًا مهمًا جدًا لراحة المنزل، حيث يوفر له الإضاءة و العزل. علاوة على ذلك، له دور زخرفي معين في بناء أو تجديد المطبخ. هناك أنواع متعددة من أسقف المطابخ، يتم تكوين كل نوع منها من مواد مختلفة.

    نقدم لك هذا الاختيار من خلال الكشف عنها. ننصحك أيضًا بالتعاون مع مهندس ديكور لتقدم لك نصائح مخصصة بعد دراسة مطبخك.

    1- ديكور اسقف المطبخ : أنواع التغطيات للتركيب

    اعتمادًا على حالة سقف المطبخ الأصلية، يمكن أن تكون التغطية من أنواع مختلفة. نقدمها بالتفصيل!

    الألواح الجبسية

    الألواح الجبسية المعروفة أيضًا بـ “البلاكو” فعالة جدًا لتجديد سقف تالف ومتآكل بشكل خاص. تتكون هذه الألواح من طبقة من الجبس موضوعة بين ورقتين من الورق المقوى. لتثبيتها، يكفي تثبيتها بالمسامير أو تثبيتها مباشرة على السقف الحالي. بمجرد التثبيت، من المهم أن تهتم باللمسات النهائية على هذه الألواح، مثل تطبيق طبقة من الدهان على سبيل المثال.

    العازل الحراري لسقف المطبخ

    العازل الحراري المعروفة أيضًا بـ “بلاطات البوليستيرين أو البولي يوريثان”، خفيفة الوزن و سهلة التركيب على السقف. تكلفتها منخفضة وسريعة التركيب، وهي حلاً مثاليًا لتوفير التكاليف. لتركيبها، ما عليك سوى تثبيتها باللصاق على الهيكل الحالي. ميزة أخرى هي توفرها بعدة ألوان مختلفة لديكور اسقف المطبخ، مما يتيح لك فرصة إضفاء أسلوب شخصي على سقف مطبخك!

    قد يهمك هذا المقال :  6 افكارابداعية لتصميم منزلك ليكون ملاذاً للهدوء والراحة

    الألواح الخشبية

    الألواح الخشبية جميلة جدًا و من السهل تركيبها كتغطية داخلية لديكور اسقف المطبخ. بالإضافة إلى كونها زخرفية، يمكن أن توفر عزلاً حراريًا وصوتيًا لمطبخك. لتركيب هذا النوع من التغطية، يجب تثبيتها بواسطة المسامير و البراغي مباشرة على هيكل سقف المطبخ. سواء كانت مصنوعة من الخشب الصلب أو الخشب الاستوائي أو الخشب المركب، فإنها تشكل الحلاً المثاليًا لعشاق الخشب

    ورق الحائط

    تركيب ورق الحائط على السقف هو حلاً ممتازًا لإبراز ارتفاع السقف. تضيف هذه التقنية إضاءة إلى ديكور اسقف المطبخ و تمنحه إحساسًا بالمساحة. بالإضافة إلى ذلك، هناك أنواع متعددة من ورق الحائط، لذا يمكنك أن تفكر في أنماط متعددة. و أخيرًا، تركيب ورق الحائط أمر سهل، حيث يتطلب أقل تحضير وتكلفة منخفضة.

    ألياف الزجاج

    إذا كنت ترغب في تجديد ديكور اسقف المطبخ، فإن ألياف الزجاج هي وسيلة شائعة جدًا لتغطية سقف مطبخ تالف تمامًا و إخفاء عيوبه. ستحتاج إلى القيام بعمل كبير من التحضير عن طريق تنظيف وتسوية سطح السقف الحالي. و مع ذلك، لا تقلق، حيث أن تركيب ألياف الزجاج يشبه إلى حد كبير تركيب ورق الحائط. لذا فإنه سهل للغاية التركيب!

    سقف الجبس مزيف للمطبخ

    إذا كان سقفك تالفًا بشكل كبير، يمكنك تغطيته بسقف مزيف حديث للبدء من جديد و تغيير تمامًا ديكور مطبخك. تحمل هذه النوعية من التركيب العديد من المزايا : إخفاء الأسلاك، و تقليل ارتفاع السقف، و تحسين العزل الحراري و الصوتي، و الزينة… عمومًا، يكون السقف المزيف عادةً من الجبس في مطبخ حديث نظرًا لأنه المادة الأكثر استخدامًا. في الواقع، يُستخدم كثيرًا لأنه يمكن وضعه على أي نوع من الهياكل.

    القماش لسقف المطبخ

    القماش نوع آخر من التغطية لا يتطلب تحضيرًا خاصًا. يخلق هذا النوع من التغطية جوًا وديًا ومريحًا، متناسقًا تمامًا مع جو ديكور اسقف المطبخ في المنزل.

    قد يهمك هذا المقال :  6 أفكار تصميم الدش وحوض الاستحمام حول الحمام إلى واحة
    ديكورات اسقف مطابخ

    2- ديكور اسقف المطبخ : أنواع التشطيبات للتطبيق

    بمجرد أن يكون ديكور اسقف المطبخك جاهزًا، يجب أن تقدم له بعض التشطيبات. لهذا، هناك بعض أنواع التغطيات التي يمكنك تطبيقها فوقه.

    الطلاء

    يُستخدم كتشطيب على سقف جديد لإعطائه مظهرًا زخرفيًا. يتطلب دعمًا جيدًا واستعدادًا للاستخدام. الأكثر استخدامًا هو الطلاء الجبسي. عادةً ما يتم العثور عليه على شكل مسحوق ليتم تخفيفه في الماء. الأكثر طلبًا في الديكورات الحديثة هو الطلاء الديكوري المعزز بالخرسانة، سواء كان له تشطيب ملموس أم لا.

    الجبس لسقف المطبخ

    ميزة كبيرة للجبس هي أنه يتكيف مع جميع الأسطح ولا يتطلب سطحًا ناعمًا. بالعكس، يخفي عيوب سقف مطبخك ويعطيه تميزًا. قليلًا ما يتم استخدام الجبس لسقف المطبخ لأنه يعطي مظهرًا ريفيًا مختلفًا عن الزخارف الحديثة الحالية. إنه وسيلة جيدة لمنح ديكورك طابعًا فريدًا وغير تقليدي!

    دهان سقف المطبخ

    لطلاء سقف المطبخ، يجب أن يكون الدعم محضرًا بعناية. تقدم هذه التقنية إضاءة و شعورًا بالفسحة. لزيادة هذا الشعور بالمساحة، يفضل اختيار سقف أبيض. للقيام بذلك، يمكنك شراء طلاء أبيض لامع بأسعار معقولة من متاجر الديكور. الطلاء لا يلتصق بالجبس بشكل طبيعي، لذا يجب إضافة طبقة أساس خاصة بالجص للحفاظ على الطلاء. حلا آخر جيد هو اختيار طلاء طبيعي مستند إلى المعادن / النباتات، أو اختيار طلاء مائي. في الواقع، يعتبر الطلاء الاكريليكي مثاليًا للجدران و الأسقف. في المطبخ، من الأفضل اختيار طلاء قابل للغسل، لا يخشى من البقع!

    ديكورات اسقف مطابخ

    3- إضاءة سقف المطبخ

    القيام بإنشاء أو تجديد ديكور اسقف المطبخ، هو فرصة لإضافة مصابيح إضافية في مطبخك! تضيء الغرفة مع منحها أسلوبًا. لتحسين الإضاءة العامة للغرفة، نقترح عليك وضع مصادر ضوء بتوجيه متناسب وعلى طول خطوط الحركة في الغرفة. على العكس، نقترح تجنب وضع المصابيح بشكل مستقيم في الغرفة. يمكنك على سبيل المثال اختيار المصابيح قابلة للتوجيه على سقف مخروطي لتجنب أن تتعرض للوهج عندما تطبخ! الأضواء المعلقة أيضًا وسيلة جيدة لإضاءة الغرفة و جعلها أكثر اجتماعية.

    قد يهمك هذا المقال :  12سببا لحاجتك إلى الإضاءة المريحة في كل جزء من المنزل
    ديكورات اسقف مطابخ

    4- ديكور اسقف المطبخ : ما هو سعر سقف؟

    بعض العوامل ستؤثر على التكلفة ديكور اسقف المطبخ : حالة السقف الأصلي و نوعه، المساحة التي يجب تغطيتها، المواد المستخدمة، نوع التجديد أو الأعمال التي يجب إجراؤها، التشطيبات التي يجب توفيرها… لنقدم لك فكرة تقريبية عن تكلفة المواد، عمومًا، الخشب أغلى من PVC و الأخير أغلى من الألواح الجبسية. ننصحك بأن تحصل على عروض أسعار من مختصين مختلفين لتحديد الخيار الأكثر ملاءمة لاحتياجاتك. بالإضافة إلى ذلك، سيتأكد المختصين من احترام القوانين والمعايير الفرنسية أثناء تنفيذ الأعمال. عليك ملاحظة أن تكلفة سقف الجبس المزيف تكون مرتفعة جدًا.

    بهذا، أنت الآن تعرف جميع العناصر الأساسية التي يجب مراعاتها عند اختيار أفضل سقف لمطبخك.