تخطى إلى المحتوى

33 ديكور غرف النوم مغربية تمزج التصميم التقليدي و المعاصر 2023

    33 ديكور غرف نوم مغربية تمزج التصميم التقليدي مع المعاصر 2023

    العادات و التقاليد و أسلوب الديكور غرف النوم في المغرب لهم ماضٍ غني ومتنوع. سنستكشف هذا التراث الفريد لشمال أفريقية بنكهة مغربية مميزة. اليوم الملاذ الخاص و هو غرفة النوم. بفضل التنوع الغني في أسلوب التصميم المغربي، يمكن لغرفة نوم حديثة مستوحاة من الثقافة المغربية أن تتوازن بين الأسلوب المعاصر واللمسات الزاهية والحية بألوانها في أسلوب أنيق وعصري. مع الأنماط الغريبة والألوان المذهلة وإحساس بالمغامرة، تحول ديكور غرف النوم المستوحاة من المغرب محيطك إلى عالم من البريق البصري والفخامة.

    ديكور غرف نوم مغربية مميزة

    ديكور غرف النوم مغربية ممي

    “مثيرة” هو الوصف الذي تستخدمه لوصف غرفة نوم نموذجية مع إضافات ديكور مغربي مميزة. من الجريئة والبذخ إلى الهادئة و العصرية، إليكم مجموعة جميلة من غرف النوم المغربية التي تقدم قليلاً من كل شيء للجميع.

    " ديكور غرف النوم مغربية مميزة" بنفسجي زهري وذهبي متلألئ

    اللونان البنفسجي و الأرجواني هما لونان تواجدا باستمرار كجزء من أحدث اتجاهات الألوان خلال العقد الماضي. بغض النظر عن الظل والدرجة التي يأتيا بها، دائماً ما يجلبان لمسة من الأناقة و الكثير من الأناقة! أضف إلى ذلك اللون الذهبي، الذي يأخذ مكانة كأحد أكثر اللمسات المعدنية شهرة في عام 2023، وسوف تحصل على مزيج فخم حقاً. غرف النوم المغربية باللون البنفسجي تبدو طبيعية وغريبة ومليئة بالثراء. أضف بعض اللمسات الذهبية هنا و هناك لإنشاء غرفة تليق حقاً بملك أو ملكة من الشرق الأوسط!

    قد يهمك هذا المقال :  دليلك الشامل لشراء الستائر المعتمة لجميع انواع النوافد 2024

    " ديكور غرف النوم مغربية مميزة" أحمر متجدد ورومانسي!

    هل ترغب في تحويل غرفة نومك إلى مكان رومانسي و كمالو انك في الأحلام؟ من الصعب العثور على قالب يحقق ذلك بمزيد من الإشراق والروعة من الطراز المغربي. الأحمر الساحر و القرمزي الفخم هما جزء أساسي من طراز الديكور المغربي المتعدد الألوان، وتجمع هذه المجموعة مع الأقمشة الكتانية الناعمة يضمن لك غرفة نوم مذهلة حقاً. السرير بأربعة أعمدة مع سقف مطابق يضيف إلى الجاذبية الغامضة لهذه الغرف، في حين تجعل الجدران المزركشة بنمط مقعد الزرافة هذه الغرف أكثر روعة. إذا لم تكن راضيًا جدًا عن الأحمر الفاتح، فإن الوردي الجميل والبرتقالي الجريء يمكن أن يجلبا جو المغرب بدون أن يبدوا مفرطين للغاية.”

    " ديكور غرف النوم مغربية مميزة "أجواء البحر الأبيض المتوسط الهادئة"

    نصيحة أخرى لتزيين غرفة نومك بإلهام مغربي دون التزام تام بالتصميم هو اعتماد نهج أكثر بساطة من مناطق البحر الأبيض المتوسط. غالبًا ما تتمتع غرف النوم البحر الأبيض المتوسط بأجواء أكثر استرخاء و تميل إلى أن تكون أقل تفصيلية. ولكن كل من الثقافة المغربية والأسلوب التصميمي لهما صلة عميقة بثقافات الشرق الأوسط و العربية، مما يسمح لك بدمجها مع لمسات من البحر الأبيض المتوسط بسهولة و أناقة. الإضاءة الرائعة على شكل فوانيس، ولوحات الفنية و النوافذ المميزة تسمح لك بمزج الأسلوبين بسهولة. يتيح لك هذا النهج أيضًا اختيار خلفية أكثر حيادية للغرفة و تزيينها بأقل قدر من الزخارف المعقدة.”

    " ديكور غرف النوم مغربية مميزة" لمسة مغربية عصرية

    أول ما يتبادر إلى الذهن عندما نتحدث عن غرف نوم بأسلوب المغربي هو الزخرفة المعمارية التي تبدو كصفحات من قصص ‘ألف ليلة وليلة’ أو النسخة المصورة من فيلم الديزني “علاء الدين”! على الرغم من أنه من الممكن جدًا صنع مساحة من هذا النوع (كما رأينا أعلاه)، إلا أن معظم الناس يفضلون غرف نومٍ أكثر عملية وأقل غرابة. الأسلوب المغربي العصري هو توازن مثالي بين خلفية معاصرة وديكور وإضافات نسيجية لها نكهة مغربية. مرة أخرى، الإضاءة على شكل فوانيس هي إضافة رئيسية هنا تحدد وتبرز هذا النظرة، بينما السجاد المغربي الشهير، والبوفات الملونة، والأنماط الهندسية تكمل الأسلوب.

    قد يهمك هذا المقال :  6 طرق مبتكرة لترتيب غرفة النوم والتخلص من الفوض بالصور 2023

    "ديكور غرف النوم مغربية مميزة " أسلوب بوهيمي

    “يمكنك دمج أنماط تصميم مختلفة مع ديكور غرف النوم المغربي لإنشاء غرفة نوم فريدة وبأسلوب خلاق يتميز بها. الألوان القوية والأنماط الجريئة في ديكور المغربي تبدو كأنها مصممة خصيصًا لغرفة نوم بأسلوب بوهيمي تزدهر فيه الفوضى المنظمة. ويمكنك القيام بالعكس من ذلك عن طريق إضافة بعض الأسطح المعكوسة و إزالة الألوان الجريئة لدمج أسلوب المغربي مع أسلوب هوليوود ريجنسي الأنيق. كل ما تحتاجه هو قليلاً من الخيال لتجد الأسلوب الذي يناسب غرفتك بشكل أفضل!”

    ديكور غرف النوم مغربية مميزة " الأمر كله عن السرير!

    “عندما يتعلق الأمر بتصميم غرفة النوم، ينسى الكثيرون منا أنه في نهاية اليوم، الأمر يتعلق فعلاً بالسرير. أبسط طريقة لتزيين غرفة نوم مستوحاة من المغرب (أو غرفة نوم بأي نوع من التصميم) هي تحويل السرير إلى العنصر الأساسي للغرفة وجعله نقطة التركيز الواضحة. التفاصيل المعمارية والأثاث المزخرف في أسلوب المغرب يجعلون هذه المهمة أكثر سهولة. بالإضافة إلى سرير الستار، يمكنك إضافة رؤوس سرير مزخرفة وإضاءة تأثيرية مناسبة لتحويل سريرك إلى جاذبية مريحة.”

    " ديكور غرف النوم مغربية مميزة " ديكور وإكسسوارات التصميم المغربي

    “إضافات و إكسسوارات الديكور المغربي سهلة العثور عليها، وأسلوب الإضاءة الفريد يضيف إلى جاذبية الغرفة بأي نمط. ابدأ ببضع من هذه الإضافات، وقريبًا ستكون مغمورًا في هذا العالم الحيوي والجميل!”.