تخطى إلى المحتوى

12 ديكور غرفة المعيشة باللون الأسود والخشب: الثنائي الأنيق

    ديكورات غرفة المعيشة

    باللون الأسود والخشب، تتبنى ديكور غرفة المعيشة ملامح دافئة وأنيقة. لعبة من الألوان والمواد تختلف عن الأبيض والخشب التقليدي، لكن يجب الاعتراف أنها أحيانًا أقل سهولة في التجربة. ومع ذلك، سواء كان الأمر يتعلق بالدهانات أو الإكسسوارات أو حتى الأثاث، التوازن المناسب بين لون البني وتباينه مع مختلف أنواع الخشب الموجودة في غرفة المعيشة يعطيها اناقة جذابة. من الفاتح إلى الداكن، ها هو الأسود الساطع يتناغم بشكل رائع مع مختلف أنواع الخشب الموجودة في غرفة المعيشة. سواء كان الأمر يتعلق بالأرضيات الخشبية الجميلة، أو الطاولة المنخفضة، كل من اللون الأسود والخشب يستمران في إغواء المساحات في غرفة المعيشة، ويمنحان لمسة أنيقة دون التخلي عن الدفء الذي يجلبه هذا المزيج إلى غرفة المعيشة. وهذا مثبت من خلال 12 غرفة معيشة تعتمد على هذا الزوج المثالي من الألوان.

    1- السجاد والستارة يتناقضان مع الخشب الفاتح في ديكور غرفة المعيشة

    في غرفة المعيشة حيث تتشارك العديد من الوظائف، تصميم وتنسيق الأثاث والإكسسوارات التي تحدد المساحة دائمًا فكرة جيدة. هنا على سبيل المثال، السجاد والستارة السوداء يجسدان بمفردهما موقع غرفة المعيشة. كوسيلة لفصل الفضاء قابلة للتعديل، يُستخدم قطعة من الأثاث المصممة خصيصًا كمقعد مع بنية خشبية فاتحة لبدء الانتقال نحو منطقة تناول الطعام، حيث تنتظر طاولة ملونة بالبني الضيوف. اندماج مثالي، وعلامة على الأناقة والتطور.

    قد يهمك هذا المقال :  7 افكار لغرفة المعيشة مريحة: أفكارنا الرائعة لديكور مريح

    1- السجاد والستارة يتناقضان مع الخشب الفاتح في غرفة المعيشة

    2- لمسات بصرية من خلال الإكسسوارات لجعل ديكور غرفة المعيشة دافئة

    مع لمسة من الأناقة، تزيد التفاصيل بخط أسود من جمال ديكور غرفة المعيشة. حاملات الجدران المعدنية الأنبوبية، والمصابيح السوداء المصقولة، ومبدل الشموع الذي يمتاز بالرسومات المفعمة بالحيوية، وأقدام الأثاث الخشبي، وحتى ورق الجدران ذو الرسومات المخططة… أو فن التباين مع أجواء دافئة وملونة حيث تهيمن مجموعة متنوعة من الخشب.

    2- لمسات بصرية من خلال الإكسسوارات لجعل ديكور غرفة المعيشة دافئة

    3- التناغم بين نوافذ الخشب وجدار أسود في جانب ديكور غرفة المعيشة

    خطوة جريئة، ولكنها ناجحة في هذا المكان مع طلاء فحمي يعمل كعلامة للفصل بين المساحات. غطاء دافئ بشكل عميق يضاف إليه الأثاث والإكسسوارات المعالجة بنفس الدرجة من اللون. كمدخل متناقض نحو غرفة النوم، تلعب نافذة خشبية برسوم رسومية تعزز من أناقة التكوين العام لديكور غرفة المعيشة.

    3- التناغم بين نوافذ الخشب وجدار أسود في جانب غرفة المعيشة

    4- مكتبة الخشبية مزينة باللون الأسود

    فيما يتعلق بالديكور غرفة المعيشة، غالبًا ما يكون كل شيء مسألة تفاصيل وتشطيبات. يبدو الداخل أكثر اكتمالًا عندما نولي اهتمامًا لاختيار مفاتيح الإضاءة التي يمكن أن تسهم في الأجواء العامة. وعندما يتعلق الأمر بتصميمات مخصصة، تكون الفرص متعددة، مما يوفر العديد من الأسباب لتزين المكتبة على دوقك. في هذا المشروع، تعتني المكتبة بتفاصيلها: واجهات البلوط مُرفَعَة هنا أو هناك بأرفف خشبية سوداء – صدى للدرج في الجانب الفحمي وحاجزه الخشبي. وهذه وسيلة رائعة لربط المساحات بينها وخلق تناغمٍ شامل بين ديكور غرفة المعيشة و باقي البيت.

    4- salon-avec-bibliotheque-sur-mesure

    5- طاولة قهوة من الخشب الخام تطفو فوق أرضية داكنة

    في ديكور غرفة المعيشة ذات الطابع الحديث – كما يظهر العديد من النوافذ الزجاجية ذات الإطارات المعدنية والبلاط الذي يشبه حجر البازلاء – تُعيد طاولة القهوة المصنوعة من الخشب الخام هذا الجانب النباتي لتوازن المعدن. درس جميل في التوازن.

    قد يهمك هذا المقال :  أحدث 8 ديكورات غرف المعيشة مودرن الضيقة والفسيحة

    5- طاولة قهوة من الخشب الخام تطفو فوق أرضية داكنة

    6- الكنبة والطاولة المنخفضة تلعبان بورقة التباين بين اللون الأسود والخشب

    من السهل أن تلعب بورقة التباين بين اللون الأسود والخشب في ديكور غرفة المعيشة، طالما أننا نتعامل بمهارة مع اختيار الأثاث. تعد الكنبة السوداء قوية في غرفة المعيشة وتبرز خطوطها المعاصرة. بل وبنعومة أكبر، نراهن على طاولات جانبية مصنوعة من خشب فاتح – مثل خشب البتولا على سبيل المثال – لتلطيف تأثيرات اللون. ولاحظ أنه بإضافة لمسة من اللون الأحمر، يصبح الديكور أكثر أصالة.

    6- الكنبة والطاولة المنخفضة تلعبان بورقة التباين بين اللون الأسود والخشب

    7- موقد أحادي اللون يتمتع بأناقة جميلية من خشب الجوز

    في تكوين مليء بالأناقة، يترك الثنائي الأسود والخشب بصمة دافئة في غرفة المعيشة. يمتد الموقد الذي عادةً ما يتم معالجته باللون الأسود لإخفاء السخام، إلى وحدات تخزين منخفضة بتصميم معاصر بشكل قاطع. من الجهتين، تدعو الأركان من الجوز إلى التفكير في الحديقة. إطار محيطي يجعل التركيز على المنظور الخارجي.

    7- موقد أحادي اللون يتمتع بأناقة جميلية من خشب الجوز​

    8- ثنائي متناغم بين أرضية خشبية فاتحة وسقف أسود فحمي

    يبرز هذا غرفة المعيشة بأجواء متناقضة تعكس الأصالة مع سقفه المُرَسَّم باللون الأسود. وهو وسيلة لجعل المكان أكثر دفئًا، خاصةً في مساحة كبيرة مثل هذه. لتخفيف التأثير، تتميز الأرضية الخشبية بلمسة نهائية رمادية تضفي توحيدًا للإضاءة.

    8- ثنائي متناغم بين أرضية خشبية فاتحة وسقف أسود فحمي

    9- الدهان الأسود والتشطيب الخشبي يدخلان إلى ديكور غرفة المعيشة

    أكثر من مجرد ديكور، ربما ستستمر رسم القوسين في فتحات منازلنا. اللون الأسود يلعب هنا دورًا كبيرًا يعزز بشكل أكبر من التحول نحو مكان مثل غرفة المعيشة أو المطبخ. ليس هناك حاجة للإفراط في الأمور بغير ذلك؛ هنا هو الخيار الذي تم اختياره للرفوف الخشبية لإبراز مكتبة الحائط. يمنح الجمع بين اللون الأسود والخشب لمسة دافئة إلى الإقامة.

     

    9- الدهان الأسود والتشطيب الخشبي يدخلان إلى غرفة المعيشة

    10- التصميم الرسومي بين نوافذ معدنية سوداء وقطعة خشبية فاصلة للمكان

    بدقة لا مثيل لها، تعتبر نوافذ المعدن السوداء عاملاً شفافًا وأنيقًا في غرفة المعيشة حيث يتشارك غرفة المعيشة وغرفة الطعام. يستند هذا العنصر الرسومي عن قصد إلى عنصر آخر مميز بقوة، قطعة فاصلة للمكان تُغطى بالخشب. أو فن تجميع خفة مادة مع صلابة المادة الأخرى. … الخطوط السوداء تعزز بسهولة الجوانب المونوكرومية للجوز – عندما يكون الاستخدام الخشب – هنا الجوز – هو الغالب في الديكور، ما هو أفضل من المعدن لتعزيز حوافه؟ بالإضافة إلى النحاس المطلي بالذهب، تؤدي المعدن الأسود الصلب بشكل مثالي هذا الدور، مع ختام نهائيات أنيقة. وبالتالي، يتم تكرار المادة كسكك في اليد، كهيكل لرفوف مكتبة. بينما يعيد وسادة هذا الرسم الرسومي المستوحى من باوهاوس ببراعة.

    قد يهمك هذا المقال :  أبرز اتجاهات تصميمات الأريكة لعام 2023 تجديد ديكور الأثاث
    10- التصميم الرسومي بين نوافذ معدنية سوداء وقطعة خشبية فاصلة للمكان

    11- الخطوط السوداء تعزز بسهولة تدرج لوني من الجوز

    عندما يكون استخدام الخشب – هنا الجوز – هو السائد في الديكور، ما هو أفضل من المعدن لتعزيز حوافه؟ بالإضافة إلى النحاس المطلي بالذهب، يلعب الفولاذ الأسود دورًا مثاليًا في هذا السياق، مع نتائج نهائية أنيقة. وبالتالي، يتم تكرار المادة في شكل قضيب يتم الإمساك به، كهيكل لرفوف مكتبة. بينما تأخذ وسادة هذا النمط المستوحى من باوهاوس ببراعة.

    11- الخطوط السوداء تعزز بسهولة تدرج لوني من الجوز

    12- الإكسسوارات ذات اللون البني يتسللون إلى صالون حيث يسود الخشب الفاتح

    من الخشب الأفتح إلى الخشب الأغمق، الخشب دائمًا يرتبط بالدفء والأصالة في البيئة الداخلية. في الصالون، يمكننا دعوته بشكل مبتهج في مزيج متناقض يتضمن قطعة أثاث من البلوط الفاتح وكرسي ملون بلون إبني. طريقة جميلة لجلب الألوان وتصاعدها على سطح واحد طبيعي.

     

    12- الإكسسوارات ذات اللون البني يتسللون إلى صالون حيث يسود الخشب الفاتح​


    من منظور معاصر، تقدم ديكورات غرفة المعيشة باللونين الأسود والخشب تناقضات دافئة. مع تصميمات رسومية، وإضاءة مميزة، وطاولة قهوة، وإطارات معدنية لنوافذ زجاجية أو حتى سجاد أسود، يمكن أن تضيف لمسة من الشخصية بسهولة إلى غرفة المعيشة إذا كانت تفتقد للحيوية.