تخطى إلى المحتوى

6 طرق مبتكرة لترتيب غرفة النوم والتخلص من الفوض بالصور 2023

    ترتيب غرفة النوم

    غرفة نومك هي ملاذك و مكان للإسترخاء بعد يوم طويل. ومع ذلك، فإن الإسترخاء لجسدك و عقلك يكون من الصعب تقريبًا في بيئة مشوشة لهذا من المهم ترتيب غرفة النوم.

    قد تحفز غرفة نوم مليئة بالفوضى حواسنا بتفاصيل كثيرة جدًا. ترتيب الغرفة بشكل مناسب أمر ضروري للحصول على نوم هادئ. هنا، نقدم نصائح عملية و افكار مبتكرة و طريقة ترتيب غرفة النوم وخلق أجواء هادئة لدعم الإسترخاء و النوم في جو هادئ خال من الفوضى .

    ترتيب غرفة النوم

    الحصول على حامل للملابس

    كثيرون منا مذنبون بترك ملابسنا على الكرسي أو حتى على السرير وفي بعض الاحيان على الارض. القطع التي تم ارتداؤها ولا يمكن إعادتها إلى الخزانة (ولكنك تخطط لارتدائها مرة أخرى) ستنتهي على الأرجح في مكدس في مكان ما. حان الوقت لإنهاء هذه العادة. حمالات الملابس مثالية لتعليق تلك القطع والحفاظ على نظافة و ترتيب غرفة النوم الضيقة خصوصا.

    ترتيب غرفة النوم الحصول على حامل للملابس
    مصدر الصورة : The Nord Room

    الأثاث ذو الوظيفة المزدوجة

    إذا لم يكن لديك مساحة تخزين كافية، سيكون من الحكمة الاستثمار في أثاث متعدد الوظائف. القاعدة ذات التخزين المدمج مثالية لتخزين الفوضى، بينما إطار السرير ذو الأدراج المدمجة طريقة أخرى للحفاظ على ترتيب غرفة النوم منظمة انها طرق مبتكرة ترتيب غرف النوم للبنات.

    توفير تخزين جمالي

    غالبًا ما تكون غرفة النوم مليئة بالعناصر التي نستخدمها في حياتنا اليومية. إذا كنت تميل إلى وضع ساعتك أو مجوهراتك أو كتابك على مكتب السرير الخاص بك، فقد حان الوقت للتفكير ف خيارات تخزين لهذه الأشياء.

    قد يهمك هذا المقال :  كيفية ترتيب أثاث غرفة النوم العصرية.. وضع السرير خزانة الملابس

    صينية جذابة تحافظ على تنظيم مجوهراتك، ولن تفقد أقراطك مرة أخرى. هذه الصواني تبدو مرتبة وأكثر أناقة افضل من ترك مجوهراتك منتشرة في جميع أنحاء الغرفة.

    بالنسبة للعناصر الأخرى، من الأفضل الاستفادة من التخزين المخفي. سلة بغطاء ستساعدك في إخفاء الأغطية أو الوسائد بينما تبقيها في متناول اليد.

    التحول إلى الحداثة

    وجود الكثير من الأشياء يجعل غرفة النوم تبدو ضيقة و أصغر بصرياً. لا حاجة للخضوع لمشروع تجديد كبير للحصول على المزيد من المساحة. المفتاح لجعل غرفة النوم أكثر اتساعًا هو اعتناق الحداثة.

    “الاقل هو الاكثر” هو النهج الصحيح عند تصميم غرفة النوم. تخلص من الأشياء التي لا تستخدمها بشكل متكرر. كما قم بإزالة العناصر التي ليس لها وجهة في غرفة النوم. يمكن نقل أي الأثاث في غرفة النوم لا يعزز السلام والاسترخاء إلى مكان آخر.

    التقليل من العناصر الزخرفية

    عندما تكون راغبًا في عرض بعض الديكورات لتخصيص غرفة نومك، قد يؤدي وجود الكثير إلى تشويش التوازن البصري. اختر قطع ديكور كبيرة بعدد اثنين أو ثلاثة لتحقيق مظهر جذاب بدون إضافة وزن بصري أو إحساس بالتشويش.

    اتخذ خطوات صغيرة عند ترتيب غرفة النوم

    يمكن ترتيب غرفة النوم بشكل كامل في يوم واحد، ولكن قد يسبب ذلك الإحساس بالارتباك. بدلاً من ذلك، قسّم العملية إلى خطوات صغيرة يمكن إدارتها بسهولة. ابدأ بترتيب الطاولات اليوم، وجمع خزانتك غدًا. و بمجرد الانتهاء من كل شيء، استمر في تطبيق جدول ترتيب يومي أو أسبوعي للحفاظ على الحالة نفسها.

    بمجر أن تتبع هذه النصائح، ستتمكن من ترتيب غرفة النوم و التخلص من الفوضى. سيساعدك ذلك على الشعور بالراحة و الاسترخاء في غرفة النوم.

    فيما يلي بعض النصائح الإضافية التي ستساعدك على ترتيب غرفة النوم والتخلص من الفوضى:

    • قم بترتيب غرفة النوم مرة واحدة في الأسبوع. سيساعدك ذلك على الحفاظ على الترتيب والتنظيم.
    • خصص وقتًا كل يوم للتنظيف السريع لغرفة النوم. سيساعدك ذلك على منع تراكم الفوضى.
    • اجعل ترتيب غرفة النوم أمرًا ممتعًا. أضف بعض الموسيقى إلى الخلفية، وقم بترتيب غرفة النوم مع شخص تحبه.
    قد يهمك هذا المقال :  دليلك الشامل لشراء الستائر المعتمة لجميع انواع النوافد 2024

    أتمنى أن تكون هذه النصائح مفيدة لك و شاركي معنا تجربتكي و افكاركي في طريقة ترتيب غرفة النوم الخاصة بكي.