تخطى إلى المحتوى

ديكور الجبس بورد نصائح للتركيب وأفكار التصميم والاضاءة 2023

    ديكور الجبس بورد ونصائح للتركيب وأفكار التصميم والاضاءة 2023

    ديكور الجبس بورد تظهر في معظم منازل الحديثة، مما يدفع معظم أصحاب المنازل الآخرين إلى تركيب ديكور الجبس بورد خاصة بهم. تضيف تصاميم ديكور الجبس بورد مظهرًا جماليًا للمساحة مع إضافة خصائص وظيفية مثل عزل الصوت والعزل الحراري وغيرها. الآن، عندما يتعلق الأمر باختيار المواد المناسبة للأسقف المستعارة، نسمع جميعًا عن الجبس من خلال الشائعات. غالبًا ما تكون ديكور الجبس بورد موصى بها بشدة من قبل المحترفين ونحن هنا لمساعدتك في فهم معنى لوحات الجبس، أنواعها، وتصاميمها ومزاياها وعيوبها.

    في هذا المدونة، سنأخذك في جولة مفصلة وشاملة حول ديكور الجبس بورد.

    إليك بعض الأفكار الرائجة لأسقف الجبس في عام 2023:

    ما هي ديكور الجبس بورد؟

    الأكثر فعالية من حيث التكلفة، ومتينة وقوية، ديكور الجبس بورد مصنوعة من لوحات الجبس التي تُثبت على ألواح معدنية بواسطة مسامير. هذه الألواح مصنوعة في المصنع وجاهزة للتركيب. نظرًا لأنها تأتي في ألواح كبيرة، فإنها أسهل في التركيب ولا تترك أي غبار في العملية. تُعرف ديكور الجبس بورد بخصائصها المقاومة للماء، ولذلك تجعلها خيارًا مناسبًا للمطابخ والحمامات، وغير قابلة للاشتعال مناسبة للمساحات التجارية.

    ألوان وأنواع ديكور الجبس بورد

    الجبس كمادة متاحة طبيعيًا بألوان بيضاء ورمادية وحمراء وبنية وصفراء. تشمل أنواع لوحات الجبس العادية ولوحة مقاومة للحريق ولوحة تكسيه خارجية ولوحة مقاومة للرطوبة ولوحات الجبس المقاومة للضغط ولوحات الجبس المغلفة بالرقائق ولوحات مقاومة للصدمات، وهي بعض الأمثلة. أفضل جزء في ديكور الجبس بورد هو أنها متاحة بأنها تأتي في تشطيبات مثل تشطيب اللامينيت وتشطيب الورق الجدران وتشطيب نصف نصفي.

    قد يهمك هذا المقال :  روعة ديكور الجبس بورد: أسلوب عصري مع لمسات فنية لتصميمات أسقف المنازل
    ألوان وأنواع ديكور الجبس بورد

    أفضل أفكار تصميم ديكور الجبس بورد

    عندما تمتلك مساحة سقف كبيرة للتجربة معها، ستبدو تصاميم أسقف الجبس بأشكال الزهور والأسقف الدائرية والأشكال الهندسية والزخارف والأنماط المموجة جيدة. ومع ذلك، بالنسبة للمساحات الصغيرة، ستصنع لوحات الجبس الاستقطابية أو اللوحات ذات الخطوط النظيفة مظهرًا أنيقًا. مع أفكار أسقف الجبس المعلقة والمتدلية، اختر دائمًا إضاءة مناسبة للخلف وإضاءة مغمورة وإضاءة جو لتعزيز المظهر. يمكنك أيضًا تكديس لوحات الجبس بتصاميم دائرية أو مستطيلة لإضافة أبعاد للغرفة. كلما كان تصميمك أبسط، كلما كان أفضل. يمكن أيضًا تزيين أسقف الجبس بمواد أخرى مثل القوالب البارزة والزجاج والمعادن أو المرايا.

    أفضل أفكار تصميم ديكور الجبس بورد

    أفكار جديدة وعصرية لأسقف الجبس في عام 2023

    لقد دخلت تصاميم ديكور الجبس بورد الحديثة عنها في السنوات السابقة. ومع ذلك، تصاميم ديكور الجبس بورد البسيطة والفعّالة قد وصلت إلى عام 2023. من ديكور الجبس بورد المعلقة الأنيقة إلى لوحات الجبس الهجينة مع الخشب والمرايا، هناك أفكار جديدة بلا حدود. من ناحية أسقف الجبس، نحن نتحرك من الألوان البارزة إلى زيجات الألوان الأرضية والباستيل لأجواء هادئة في تصاميم المنازل. الإضاءة البارزة، والإضاءة الخلفية، والإضاءة المشتتة لا تخرج أبدًا عن الأناقة.

    إليك بعض الأفكار الرائجة لأسقف الجبس في عام 2023:

    إضاءة لوحة الجبس

    إضاءة لوحة الجبس

    في عام 2023، نرى استخدامًا كبيرًا للإضاءة المشتتة والمصابيح البارزة المعلقة مع أسقف الجبس التي تنشر أجواءً بسيطة. في حين أن لوحات الجبس تستريح في الخلفية، تقوم الإضاءة الجوفية والإضاءة الخلفية والإضاءة الأخرى بالعمل.

    أسقف الجبس الهندسية

    المنازل الحديثة والعصرية تشعر بالدفء مؤخرًا تجاه الهندسة المجردة. الخطوط النظيفة والأشكال تمنح أجواءًا حادة للمساحات. أسقف الجبس الهندسية ذات الألواح المشدودة أو المعلقة أو الأسقف الدائرية بطبقات هندسية هي بيان رائع. هذه القطع المركزية المجردة على الأسقف مع الإضاءة التفصيلية تعتبر الآن أنيقة.

    قد يهمك هذا المقال :  ديكور الجبس المغربي حديث للأسقف والجدران لمنزل الاحلام 2023

    عوارض خشبية

    الخشب القديم الجيد! الأعمدة والعوارض الخشبية على أسقف الجبس المستعارة البسيطة تعطي الفرق في المساحة. التناقض بين السقف المستعار الجبسي البسيط ودفء العوارض يظهر عنصرًا مختلفًا في المكان. الأعمدة الخشبية دائمًا خيار أنيق لتصميم الديكور الداخلي للمنزل وتصميم ديكور الجبس بورد.

    المرايا على السقف

    الزجاج والمرايا، على الرغم من هشاشتهما، دخلا في اتجاه ديكور الجبس بورد. باستخدام مزيج والمرايا كزخارف، يمكن إنشاء تصاميم رائعة للأسقف المستعارة الفاخرة. يجب تنظيف المرايا وأسقف الزجاج بانتظام للحصول على مظهر غني وراقي.

    نصائح إضاءة ديكور الجبس بورد

    لجعل سقف الجبس المستعار الخاص بك جذابًا وجميلًا، يجب اختيار إضاءة مناسبة. من الإضاءة الفائقة الجودة إلى إضاءة الجوف، هناك العديد من خيارات الإضاءة لمرافقة أسقف الجبس. في بعض الأحيان، قد لا تنير المصابيح البارزة الغرفة بأكملها وهنا يمكن لإضاءة الصمامات أن تساعد في إنارة مختلف زوايا الغرفة. قد يكون بعض أصحاب المنازل لا يرغبون في الإضاءة القاسية في غرف النوم، لذا يمكن استخدام الإضاءة المشتتة والإضاءة الخلفية للحصول على مظهر هادئ. يمكنك أيضًا استخدام أجهزة تعتيم لتغيير إضاءة الجو. المصابيح المعلقة التفصيلية في المطابخ ومناطق تناول الطعام تجعل بيانًا كبيرًا. دعونا نلقي نظرة على بعض نصائح الإضاءة لأسقف الجبس:

    إضاءة الشريط:

    إضاءة الشريط بالصمام هي خيار أنيق وفعّال من حيث التكلفة لمرافقة أسقف الجبس خصوصًا في غرف المعيشة وغرف النوم.

    إضاءة الجوف:

    تستخدم لإنشاء تأثير فريد في الغرفة، يمكن استخدام الإضاءة الجوفية لتسليط الضوء على الجدران والمناطق المركزة في الغرفة.

    إضاءة الخلفية:

    إضاءة الخلفية مثالية لأسقف الجبس المعلقة التي تحتاج إلى توهج.

    إضاءة مشتتة:

    إضاءة مشتتة، كما يوحي الاسم، تكون لطيفة على العين ومثالية للأماكن المستريحة.

    قد يهمك هذا المقال :  روعة ديكور الجبس بورد: أسلوب عصري مع لمسات فنية لتصميمات أسقف المنازل

    إضاءة معلقة:

    إضاءة معلقة تضيء كل مكان وتعتبر أيضًا بيانًا مع أسقف الجبس.

    إضاءة البيان أو الثريات:

    الثريات هي قطع مركزية ساطعة ومعقدة يمكن أن تجذب الانتباه، وكذلك الإضاءة البيانية الرقيقة عند استخدامها بالتزامن مع أسقف الجبس.

    ما يجب عليك معرفته قبل تركيب سقف جبسي

    الميزانية: إذا كان لديك ميزانية محدودة، قيّد استخدام المواد من الجبس. يمكنك استخدام تصميم ديكور الجبس بورد حولي مع نقوش على الجبس.

    الارتفاع: إذا كان لديك ارتفاع سقف منخفض، يمكنك استخدام تصميم سقف جبسي حدودي يضمن وجود حاشية وارتفاع سقف فعلي.

    مواد أخرى: بالمقارنة مع مواد أخرى، الجبس هو خيار فعال من حيث التكلفة ويوصى به بشكل شائع.

    السمك: قد تكون أسقف الجبس متينة. قبل إنشاء سقف جبسي طبقاتي أو ضخم أو تعليق الثريات الثقيلة، تحقق من قوة المادة.

    المروحة: تأكد من تثبيت المروحة على السقف الرئيسي قبل تثبيت سقف الجبس.

    الأماكن المعلقة: إذا كنت تخطط لتعليق تأرجح كبير أو كرسي تعليق، تأكد من تثبيت خطاف قوي لتحمل الوزن.